نظمت منظمة التعاون الإسلامي ومنظمة الإيسيسكو، بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة بمملكة البحرين ولجنة البحرين الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، ورشة العمل الإقليمية “تعزيز صورة المرأة في الإعلام العربي” في العاصمة البحرينية المنامة بحضور عدد من المشاركات المهتمات بمجال الإعلام والمرأة في عدد من الدول العربية.

وعرضت الدكتورة رباب عبدالرحمن، أستاذ الإذاعة والتليفزيون المساعد بقسم الإعلام كلية الآداب جامعة حلوان، خلال هذه الورشة، التجربة المصرية في تصحيح الصورة النمطية للمرأة في الإعلام، كما شهدت مشاركة عدد من الدول العربية من بينها السودان، البحرين، المملكة العربية المملكة العربية السعودية، الكويت، سلطنة عمان، فلسطين، لبنان.

وأوضحت أن هدف الورشة تمثل فى تبادل الخبرات والتجارب في مجال تمكين المراة وتصحيح الصورة النمطية عنها في الإعلام واعتماد تصور لمرصد إعلامي لصورة المرأة العربية في وسائل الإعلام.

وتابعت عبدالرحمن، حديثها حول ما تم التوصل إليه، حيث وضع رؤية عامة لعمل المرصد الإعلامي وضرورة مواصلة العمل من خلال وسائل الإعلام المختلفة لتوضيح وإبراز الدور الذي تقوم به المرأة العربية على صعيد مختلف المجالات، والوصول لرؤية مشتركة بين الدول المشاركة في إطار التكامل بين الدول العربية، وكذلك وضع رؤى مستقبلية لتفعيل دور الإعلام العربي في دعم صورة المرأة الإيجابية.

تعزيز صورة المرأة فى الإعلام العربي

اقرأ أيضًا:

الإعلام الفرنسي: محمد صلاح “بطل”.. والحضري “أسطوري”