قضت محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار إيهاب أبو سالم، بالحبس 5 سنوات للمتهم “وائل . م . ال” مالك مجموعة صيداليات شهيرة بالدقي، وكفالة 10 الاف جنيه وغرامه 30 الف جنيه، فى واقعة غش عن طريق إعطاء زوج ربة منزل دواء منتهي الصلاحية أسفر عن موتها.

اوضحت تحقيقات نيابة الدقي في القضية رقم 4836 لسنة 2017 جنح الدقي، تلقي قسم شرطة الدقي بلاغًا من “هشام . ن . ع” يفيد بتعرض زوجته “سهير . ا . م”، ربة منزل، 47 سنة، للوفاة نتيجة تناول دواء “globalin”، متهما “وائل . م . ال” مالك صيدليات شهيرة بالدقي بالغش وإعطائه الدواء السالف ذكره منتهى الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الأدامي.

وأشارت التحقيقات إلى أن زوج المجني عليها توجه إلى أحد الصيداليات التابعة للمتهم بالدقي، للشراء 20 علبة من الدواء المذكور نظرا لان زوجته تعانى من نقص في المناعة وأن ذلك الدواء يساعد على تقويتها، وبالفعل قام بدفع ثمنها وتوجه إلى المنزل من أجل تناول زوجته الدواء إلا أنها تعرضت لوعكة صحية بعد تناوله أدت إلى وفاتها وتبين له أن الدواء منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الأدمي، وأسفرت التحريات عن صحة كلام المبلغ وباشرت النيابة التحقيق.

وخلال التحقيقات أنكر المتهم جميع التهم الموجهه اليه، موكدًا أن زوج المجني عليه عاد إلى الصيدالية لاسترجاع الدواء والحصول على قيمته، ولكن أسفرت التقارير الطبية عن أن الدواء منتهى الصلاحية وأصدرت حكمها السابق.

اقرأ أيضا:

والد محمد صلاح يعفو عن سارق الـ30 ألف جنيه من سيارته