الانتقال إلى:

  • انتهاء التقديم للمدارس المصرية اليابانية الكترونياً
  • ميعاد ظهور نتيجة التقديم للمدارس المصرية اليابانية
  • أماكن وجود المدارس المصرية اليابانية
  • كل ما تريد معرفته عن المدارس اليابانية في جمهورية مصر
  • قواعد وشروط القبول والتقديم للمدارس المصرية اليابانية
  • قواعد التحويل من المدارس العادية إلى المدارس اليابانية

نتيجة التقديم للمدارس المصرية اليابانية، للأطفال الذين تقدموا بطلبات الإلتحاق بالمدارس في السبع محافظات المقررة وهي القاهرة والإسكندرية المنوفية والسويس وبني سويف والمنيا وأسيوط، تُعلنها وزارة التربية والتعليم يومنا هذا الخميس، بعد الإنتهاء من مراجعة طلبات التقديم وفرزها والتأكد من مطابقتها لشروط المربع السكني والسن، وحتى اللحظة لم يصدر بيان رسمي من وزارة التربية والتعليم بموعد إعلان نتيجة التقديم، “دليل جمهورية مصر” يتابع معكم مباشرة آخر أخبار نتيجة التقديم للمدارس المصرية اليابانية 2017 وينشر الرابط للإستعلام عنها فور ظهورها بالرقم الكودي.

  • نتيجة التقديم للمدارس المصرية اليابانية الآن

انتهاء التقديم للمدارس المصرية اليابانية الكترونياً

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن انتهاء قبول طلبات التقديم الكترونياً للمدارس المصرية اليابانية بالمدارس بمحافظات القاهرة والإسكندرية والمنوفية والسويس وبني سويف والمنيا وأسيوط، على أن تشهد الفترة المقبلة مرحلة ثانية من المدارس المصرية اليابانية التي يجري الإنتهاء من تنفيذها الآن وذلك في نهاية الشهر القادم، بمدارس الشرقية والجيزة، كما انتهت الوزارة من وضح لائحة تنفيذية للمدارس المصرية اليابانية.

ميعاد ظهور نتيجة التقديم للمدارس المصرية اليابانية

أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه يجري الآن فحص الطلبات التي تم تقديمها للإلتحاق بالمدارس المصرية اليابانية عبر موقع الوزارة الإلكتروني، وذلك بعد إغلاق باب التقديم منتصف ليل الثلاثاء 3 أكتوبر، ومن المقرر أن تظهر النتيجة في غضون أسبوع، ويستطيع الطلبة الإستعلام عن نتيجتهم فور ظهورها من خلال رقم الكود الخاص والذي تم الحصول عليه عند التسجيل.

وتابع المصدر، أنه سيتم ابلاغ المديريات التعليمية بالنتيجة لتسلم الأوراق من الطلبة المقبولين، “دليل جمهورية مصر” يضع رابط الإستعلام عن نتيجة التقديم للمدارس المصرية اليابانية فور ظهورها.

تجديد ميعاد إعلان نتيجة التقديم للمدارس المصرية اليابانية وبدء الدراسة

أعلن المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم أحمد خيري، عن ميعاد إعلان نتيجة التقديم للمدارس المصرية اليابانية والذي سيكون يومنا هذا الخميس 12 أكتوبر، على أن تبدأ الدراسة بها يوم الأحد 15 من نفس الشهر، ومن المقرر أن يكون الأسبوع الأول من الدراسة استكشفافي لتعارف الطالب وولي الأمر على نظام التوكاتسو المتبع واستكمال أوراق التقديم.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، كانت قد فتحت باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية في 8 مدارس قائمة بالفعل أواخر سبتمبر الماضي، وقد تقدم لها ما يقارب الـ 30 ألف طفل، وتقوم الوزارة حالياً بفرز طلبات التقديم وفقاً لما تم إعلانه من شروط وهي المربع السكني وشرط السن، على أن يحتوي كل فصل دراسي على 36 طالب.

تجديد

  • أوضحت مصادر بوزارة التربية والتعليم أنه قد تم قبول 1800 طلب من طلبات التقديم والتحويل للمدارس المصرية اليابانية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الإبتدائي.

أماكن وجود المدارس المصرية اليابانية

تقرر أن يتم البدء في العام الحالي بخمس مدارس على مستوى الجمهورية، أثنين في مدينة الشروق بالقاهرة وهما المدرسة المصرية اليابانية 1 والمصرية اليابانية 2، والثالثة بالتجمع الخامس، والرابعة بمحافظة أسيوط والخامسة بالمنيا، أما الدفعة الثانية من المدارس والتي سيتم تسليمها نهاية أكتوبر القادم، فستتكون من مدارس كفر صقر الشرقية وبرج العرب 1 ، والمدرسة اليابانية المصرية ببرج العرب 2، والمصرية اليابانية بمدينة الشيخ زايد.

ميعاد التقديم وبدء الدراسة بالمدارس اليابانية

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن البدء في التقديم للمدارس اليابانية سيكون يوم الأربعاء 27 سبتمبر، وتبدأ الدراسة بها الأحد الأول من أكتوبر وحتى 15 أكتوبر، ويتم قبول التحويلات من المدارس الأخرى حتى الصف الثالث الإبتدائي.

كل ما تريد معرفته عن المدارس اليابانية في جمهورية مصر

  • يتم تطبيق التجربة هذا العام، بعد أن قام الرئيس السيسي العام الماضي بزيارة اليابان للإستفادة من تجاربها التعليمية.
  • طبقت التجربة على 12 مدرسة رسيمة قائمة بالفعل العام الماضي.
  • تقوم التجربة على تفعيل أنشطة التعاون بين الطلبة وروح الجماعة “التوكاتسو”، وإعطاء الطلاب روح المسئولية تجاه المجتمع والمدرسة والبيئة المحيطة وتحقيق التوازن في كافة الجوانب لدى الطفل وهي العاطفية والأكاديمية والإجتماعية، وتشجيعه على التعاون والتعامل مع الآخرين، والتي تعين في النهاية الطالب لأن يكون شخصية إنسانية متزنة ومتكاملة.
  • الدراسة في المدارس اليابانية تبدأ في الأول من أكتوبر من كل عام وتنتهي في شهر يونيو.
  • يتم توزيع المنهج والخطة الدراسية ابتداءاً من 1 سبتمبر وحتى 30 يونيو من كل عام.

قواعد وشروط القبول والتقديم للمدارس المصرية اليابانية

  • أن لا يقل سن الطفل للتقديم في المستوى الأول KG1 عن 4 سنوات في الأول من أكتوبر.
  • قبول التلاميذ في المستوى الأول يتم تقسيمه من الأكبر سناً فالأقل بحيث لا يقل عن 4 سنوات ولا يزيد عن 5 سنوات.
  • المستوى الثاني لرياض الأطفال KG2 يتم قبول فيه الأطفال من خمس سنوات وحتى ست سنوات، والأفضلية لمن اجتاز المستوى الأول من رياض الأطفال.
  • الصف الأول الإبتدائي يكون من سن 6 سنوات وحتى أقل من 7 سنوات، والأفضلية لمن اجتاز رياض الأطفال.
  • شرط السن الموضح عالية لا يقبل استثناءات، مع ضرورة الإلتزام بالمربع السكني.
  • على المديرية التعليمية بعد أن تعتمد نتيجة قبول الطالب بالمدارس اليابانية، تسجيل النتيجة والإحتفاظ بالكشوف لمراحل التنسيق بالإدارات.
  • تعلن نتيجة التنسيق للقبول بالمرحلة الأول من رياض الأطفال بحد أقصى 15 يوم من الإنتهاء من التقديم، وآخر تنسيق يتم إعلان نتيجته بحد أقصى الأول من سبتمبر.

توقيع ولي الأمر على اقرار التقديم لطفله بالمدرسة يتضمن على:-

  • يقوم ولي الأمر بمتابعة نتيجة التنسيق للقبول بالمرحلة الأولى من رياض الأطفال للمدارس القائمة بالفعل، من أجل سداد المصروفات المدرسية في ميعاد غايته 10 أيام من ظهور النتيجة وإلا سقط حق ابنه في القبول.
  • يتابع ولي الأول نتيجة تنسيق المستوى الأول من رياض الأطفال في المدارس الجديدة، من أجل سداد المصروفات في خلال 10 أيام وإلا سقط حق ابنه في القبول، أو يقوم بتقديم طلب للحصول على منحة كلية أو جزئية.
  • يلتزم ولي الأمر بتطبيق النموذج الياباني داخل وخارج المدرسة بما يحتويه من أعباء.
  • يلتزم ولي الأمر بخدمة المدرسة لمدة عشرين ساعة سنوياً، وفقاً لما تضعه هذه المدارس من قواعد.
  • سداد المصروفات المدرسية في موعدها، وفي حالة التأخير يتم حجب النتيجة حتى السداد مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الأخرى لحفظ حق المدرسة.
  • إذا ما أخل ولي الأمر بأي شرط من هذه الشروط يتم إنذاره مرة واحدة فقط، وفي المرة الثانية يتم نقل الطالب إلى مدرسة أخرى لا تتبع لنظام المدارس اليابانية.

قواعد التحويل من المدارس العادية إلى المدارس اليابانية

تقبل المدرسة اليابانية التحويل من المدارس العربية واللغات من المستوى الثاني في رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الإبتدائي، وكذلك المدارس الخاصة لغات والمدارس الرسمية لغات والمعاهد الأزهرية، بينما المدارس التي يتم الدراسة بها بلغات أجنبية مختلفة فيمكن التحويل منها إلى المدارس المصرية اليابانية حتى الصف الأول الإبتدائي فقط.

التحويل من المدارس الخاصة عربي والرسمية عربي والمعاهد الأزهرية عربي لغات، إلى المدارس المصرية اليابانية لغات يكون قاصر حتى الصف الأول الإبتدائي فقط، بينما يمكن نقل الطلاب من المدارس الخاصة عربي والرسمية عربي والمعاهد الأزهرية عربي إلى المدارس المصرية اليابانية عربية حتى الصف الثالث الإبتدائي.

 

وفي كل الأحوال يكون التحويل في حدود الأماكن المتاحة دونما الإخلال بكثافة الفصول وقواعد السن، كمل يجوز التحويل من المدارس المصرية اليابانية لغات وعربي إلى الصفوف المناظرة بالمدارس الرسمية واللغات والعربية في حالة استيفاء باقي الشروط.

يتم تحصيل المصروفات الدراسية  الإضافية بالمدارس المصرية اليابانية  قبل الإنشاء وفقاً للنظام المعمول به ووفقاً لما أصدرته الوزارة من قرار يتم تعديله سنوياً في هذا الشأن، بينما مصروفات الأنشطة اليابانية بالمدارس الجديدة فهي ما بين ألفين إلى أربعة آلاف جنية، يتم زيادتها سنوياً بما لا يقل عن 7% وفقاً لمعدل التضخم.

ـرسوم كل مدرسة على حدا يتم تحديده وفقاً للجنة مشكلة من مدير وحدة إدارة المدرسة ومدير المشروع بالتنسيق مع المديرية في كل محافظة وبرئاسة رئيس قطاع التعليم العام، وبالنسبة لمصاريف الكتب الأجنبية المشتراة من الوزارة فيجب على تلاميذ المدارس المصرية اليابانية سداد ثمنها، وثمن كتب الأنشطة والمستوى الرفيع والتي تكون اختيارية طبقاً للأسعار المقررة إلى جانب 10% مصاريف نقل.

يجوز للمدارس اليابانية تقديم اللازم قانوناً في خدمة نقل الطلاب من وإلى المدارس وتحصيل الرسوم في صورة اشتراك سنوي يضاف إليه 10% مصاريف إدارية، يتم تحصيل مصاريف المدارس والأنشطة اليابانية على قسطين، القسط الأول قيمته 75% يتم تسديده قبل الدراسة، والقسط الثانية بنسبة 25% يتم سداده في الأول من ديسمبر، وثمن الكتب الأجنبية تحصل دفعة واحدة مع القسط الأول.