الرئيسية / الاخبار المصرية / منى محرز ومحافظ القليوبية يبحثان تطوير بورصة الدواجن إليكترونيًا

منى محرز ومحافظ القليوبية يبحثان تطوير بورصة الدواجن إليكترونيًا

في منى محرز ومحافظ القليوبية يبحثان تطوير بورصة الدواجن إليكترونيًا، تناقل يومنا هذا خبر منى محرز ومحافظ القليوبية يبحثان تطوير بورصة الدواجن إليكترونيًا.

نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا منى محرز ومحافظ القليوبية يبحثان تطوير بورصة الدواجن إليكترونيًا، وقد تم نشر الخبر وتناقله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتناول موضوع منى محرز ومحافظ القليوبية يبحثان تطوير بورصة الدواجن إليكترونيًا، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- أحمد مسعد:

استقبل اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، يومنا هذا الخميس، الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية بحضور اتحاد مربي الدواجن بمصر، لتفعيل البورصة الرئيسة للدواجن وتشغيلها بنظام إليكتروني من خلال إعداد قاعدة بيانات على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع إحدى شركات الحاسب سيتم الإنتهاء منها منتصف نوفمبر القادم.

ووجهت الدكتورة منى محرز، رسالة لجميع مربي الدواجن على مستوي المحافظات بضرورة التعاون مع مديرية الزراعة والطب البيطري لإمدادهم بالبيانات اللازمة لعمل قاعدة بيانات دقيقة وواضحة لتسهم فى حل المشكلة ومعرفة الوضع القائم لجميع المزارع على مستوى المحافظات لتساعد المختصين في وضع آليات وحلول سريعة لمشكلات مربي الدواجن سواء في مجالات الإرشاد والتوعية أو التسويق.

وأضافت محرز في تصريحات لـ”مصراوي”، أن بورصة الدواجن ستكون البورصة الرئيسية على مستوى المحافظة وبمجرد دخولها الخدمة ستقدم خدمات جليلة للمربيين من خلال تطوير المزارع والعنابر وتحويلها بالنظام المغلق بالإضافة إلى تشجيع الشباب للعمل في هذا المجال وتوفير القروض الميسرة لهم من مبادرة المصرف المركزي بالإضافة إلى ضبط قيم الدواجن ومنع ذبحها خارج المجزر حفاظا على صحة المواطنين وتوفير الأودوية واللقاحات.

وتتطرق الاجتماع لمناقشة تطوير وحدة إنتاج البيض بالمحافظة والتي تنتج 30 مليون بيضة سنويا من خلال زيادة نسب الإنتاج واستغلال باقي مساحة الأرض في مشروعات أخرى مماثلة تخدم على المشروع كمصانع أعلاف ومستلزماتها.

مصدر الخبر : منى محرز ومحافظ القليوبية يبحثان تطوير بورصة الدواجن إليكترونيًا : مصراوي

أكمل قراءة الخبر من المصدر