أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / رئيس الجمعية الأفريقية: عدد الشباب المصري المهتم بأفريقيا قليل للغاية

رئيس الجمعية الأفريقية: عدد الشباب المصري المهتم بأفريقيا قليل للغاية

في رئيس الجمعية الأفريقية: عدد الشباب المصري المهتم بأفريقيا قليل للغاية، تناقل يومنا هذا خبر رئيس الجمعية الأفريقية: عدد الشباب المصري المهتم بأفريقيا قليل للغاية.

نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا رئيس الجمعية الأفريقية: عدد الشباب المصري المهتم بأفريقيا قليل للغاية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع رئيس الجمعية الأفريقية: عدد الشباب المصري المهتم بأفريقيا قليل للغاية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- أحمد مسعد:

تحدث السفير محمد نصر رئيس الجمعية الأفريقية بالقاهرة، إن كل الطلاب والمهتمين بالشأن الأفريقي بضعة آلاف قليلة جداً، وهو ما يثير الدهشة، لأن جمهورية مصر يعد بلدا رائدا في أفريقيا، وعلاقتها بالقارة السمراء علاقة مصالح وود وعلاقة راسخة.

ولفت نصر، خلال ملتقى الشباب الأفريقي المنعقد الآن بمعهد الدراسات والبحوث الأفريقية بجامعة القاهرة ، إلى أن سياسي سوداني تحدث له منذ 40 عام “إنتو يامصريين بتتكلموا عن أفريقيا ولا تعرفوا شيء عنها، لكن أي سوداني يعرف اسم حارس مرمى نادي الزمالك”، موضحا أن هناك مشكلة تواصل مع أفريقيا، وأن الجمعية الأفريقية تبنت الشهر الماضي ملتقى الشباب المصريين والأفارقة.

وأكد رئيس الجمعية أن الفائض من المصريين في جميع المجالات من مهندسين وزراعيين وخبراء لا يجدوا مكان للعمل إلا في أفريقيا، وأيضا منتجات جمهورية مصر لا تباع في أوروبا لكن في أفريقيا، موضحا أن استكمال الطريق إلى نهايته في الوصول إلى أفريقيا سيكون عن طريق الشباب.

وتابع: يومنا هذا نلتقي في الملتقى الثاني للشباب المصري الأفريقي، وهذا الملتقى ستعقد فيه سلسلة من الندوات ستتناول كل ما يهم الشباب المصري والأفريقي الدارسين في جمهورية مصر، لافتا إلى أن يتمنى أن يكون في الملتقى الثالث المقرر عقده في أكتوبر يشمل عدد أكبر وموضوعات أكبر. ​

مصدر الخبر : رئيس الجمعية الأفريقية: عدد الشباب المصري المهتم بأفريقيا قليل للغاية : مصراوي<