أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / حدائق ومنتزهات الغلابة في احتفالات عيد الميلاد

حدائق ومنتزهات الغلابة في احتفالات عيد الميلاد

في حدائق ومنتزهات الغلابة في احتفالات عيد الميلاد، تناقل يومنا هذا خبر حدائق ومنتزهات الغلابة في احتفالات عيد الميلاد.

نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا حدائق ومنتزهات الغلابة في احتفالات عيد الميلاد، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع حدائق ومنتزهات الغلابة في احتفالات عيد الميلاد، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تقرير: يوسف عفيفي

تضم دولة مصر العديد من الحدائق والأماكن الترفيهية الجميلة التي يعشقها المصريون في الأعياد والمناسبات، وتعتبر القاهرة الكبرى أحد أهم المدن المصرية التي تحوي العديد من هذه الأماكن، وتشتهر بأجوائها الشعبية وحياتها الليلية من المقاهي والكورنيش.

وينصح “مصراوي” المواطنين بزيارة هذه الأماكن كونها أجمل مناطق دولة مصر نظرا لعشق المصريين لها على مر التاريخ وهي كالتالي:

الحديقة الدولية ـ حديقة الأزهر ـ حديقة حيوانات الجيزة ـ حديقة الأسماك – القرية الفرعونيّة ـ برج القاهرة – ميدان التحرير – كورنيش النيل.

الحديقة الدولية

أحد أشهر الحدائق والمنتزهات في القاهرة وتعد من أجمل الأماكن السياحية في القاهرة، وتقع في شارع عباس العقاد بمدينة نصر بالقاهرة، وتضم الحديقة اقساماً عديدة تحوي أشجاراً وحيوانات ونباتات تشتهر بها دول عديدة حول العالم.

حديقة الأزهر

أحد أضخم حدائق القاهرة الكبرى وواحدة من أكبر وأجمل ملاهي القاهرة، وتقع على مساحة‏ 80‏ فدان ويطلق على حديقة الأزهر بأنها جنة في قلب العاصمة المصرية لأنها تقع في قلب مدينة القاهرة القديمة والتاريخية.

حديقة حيوانات الجيزة

أحد أهم وأشهر الحدائق المصرية التي يقبل عليها المصريون للاحتفال بالأعياد والمناسبات لمشاهدة الحيوانات واصطحاب الأسر أطفالهم للعب والاستمتاع بكل صغيرة وكبيرة في الحديقة، وقد تأسست الحديقة في مدينة القاهرة عام 1891 لتكون أكبر حديقة للحيوانات في دولة مصر والشرق الأوسط وهي الأولى من نوعها في افريقيا وتعتبر من أفضل الأماكن السياحة في القاهرة.

حديقة الأسماك

تقع الحديقة بمنطقة الزمالك في مدينة القاهرة، وتعتبر من أفضل الحدائق في القاهرة، وتتكون الحديقة من 49 حوضاً للأسماك المتنوعة والنادرة.

برج القاهرة

يوفر برج القاهرة إطلالة رائعة على مدينة القاهرة بمعالمها وأحيائها حيث يصل ارتفاعه الى 187 مترا، ويقع البرج في قلب مدينة القاهرة على جزيرة الزمالك في نهر النيل.

تعتبر القرية الفرعونية، أحد أفضل الأماكن السياحية في القاهرة، حيث تحاكي التاريخ المصري وحضارة الفراعنة في القرى القديمة للفراعنة والتي كانت حاضرة منذ آلاف السنين حيث تستطيع التعرف على محتوياتها ومعالمها ومبانيها.

ميدان التحرير

يعد أكبر ميادين القاهرة، وأطلق عليه اسم ميدان التحرير نسبة إلى تحرر دولة مصر من الاستعمار في ثورة 1919. ويعتبر من أفضل الأماكن في القاهرة حيث يعتبر المركز النابض للمدينة وتحيط به الكثير من المطاعم والمقاهي والمتاجر.

كورنيش النيل

يعتبر كورنيش النيل أشهر الأماكن المصرية إقبالا خلال أي احتفالات تأتي على دولة مصر، فهو الملاذ الآمن لجموع المصريين والمحبين والعاشقين للأجواء الشعبية والليالي المصرية الجميلة فعلى ضفافه يلتقي الأحبة وفيه يحتفل الكبير والصغير والرجل والمرأة بأجمل الأيام والليالي للاستمتاع بالمظهر الجمالي لمعالم دولة مصر السياحية.

مصدر الخبر : حدائق ومنتزهات الغلابة في احتفالات عيد الميلاد : مصراوي<