الرئيسية / الاخبار المصرية / "الإفتاء": إغلاق المصليات بالجامعات وقصر الصلاة على المسجد جائز شرعا

"الإفتاء": إغلاق المصليات بالجامعات وقصر الصلاة على المسجد جائز شرعا

في "الإفتاء": إغلاق المصليات بالجامعات وقصر الصلاة على المسجد جائز شرعا، تناقل يومنا هذا خبر "الإفتاء": إغلاق المصليات بالجامعات وقصر الصلاة على المسجد جائز شرعا.

نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا "الإفتاء": إغلاق المصليات بالجامعات وقصر الصلاة على المسجد جائز شرعا، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع "الإفتاء": إغلاق المصليات بالجامعات وقصر الصلاة على المسجد جائز شرعا، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب – محمود مصطفى:

تحدثت دار الإفتاء المصرية، إن إغلاق المصليات المنتشرة في الجامعات، حثًّا للطلاب على الصلاة في المسجد الجامع، وحضًّا على المشي للمسجد وعمارته، جائز شرعا.

وأوضحت دار الإفتاء في فتوى لها على موقعها الإلكتروني، الثلاثاء، أن قصر الصلاة في الجامعات على مسجد جامع، يعد إغلاقًا لبابٍ تُستخدم فيه هذه المصليات المتناثرة في نشر الأفكار المتطرفة بين الطلاب والطالبات، وفي هذا تحقيقٌ لمقصود الشريعة الإسلامية من صلاة الجماعة في المسجد.

ودعت دار الإفتاء، المسؤولين أن يقفوا بحزم أمام مظاهر الضِّرار ومشاهد الفوضى المستشرية التي تَسَلَّطَ فيها غيرُ المؤهلين على الإمامة والخطابة، وانتشرت بذلك مناهج التشدد وخطابات التكفير والتفسيق والتبديع التي تفرق صف الأمة وتضعف وحدتها؛ حتى ابتُلِيَ أبناءُ الوطن بالمتشددين الذين يُضيِّقون عليهم معايشهم ويُوقِعونهم في الحرج والضيق بضحالة فكرهم.

مصدر الخبر : "الإفتاء": إغلاق المصليات بالجامعات وقصر الصلاة على المسجد جائز شرعا : مصراوي<