الرئيسية / الاخبار المصرية / رئيس "شؤون البيئة" يشكل لجنة لدراسة تقرير "القاهرة الأكثر تلوثًا في العالم"

رئيس "شؤون البيئة" يشكل لجنة لدراسة تقرير "القاهرة الأكثر تلوثًا في العالم"

في رئيس "شؤون البيئة" يشكل لجنة لدراسة تقرير "القاهرة الأكثر تلوثًا في العالم"، تناقل يومنا هذا خبر رئيس "شؤون البيئة" يشكل لجنة لدراسة تقرير "القاهرة الأكثر تلوثًا في العالم".

نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا رئيس "شؤون البيئة" يشكل لجنة لدراسة تقرير "القاهرة الأكثر تلوثًا في العالم"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع رئيس "شؤون البيئة" يشكل لجنة لدراسة تقرير "القاهرة الأكثر تلوثًا في العالم"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- أحمد مسعد:

تحدث الدكتور محمد صلاح، الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة، إن الوزارة ستطلع على الأُسس العلمية التي بُني عليها تقرير “فوربس” بشأن المدن الأكثر تلوثًا في العالم، والذي اعتبر القاهرة في المرتبة الأولى.

واخبر “صلاح”، في تصريحات خاصة لـ”مصراوي”، الجمعة، إنه كلف بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور مصطفى مراد، رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء والحماية من الضوضاء بالوزارة، لدراسة التقرير الذي نشره موقع “فوربس” الأمريكي.

كما أضاف رئيس جهاز شؤون البيئة: “جهود وزارة البيئة واضحة في مجال الحفاظ على معدلات القياسية الخاصة بالسحابة السوداء للتعامل معها باحترافية عالية”، لافتًا إلى أنهم نجحوا خلال الأعوام الماضية فيما يخص “تحسين الهواء وتنقيته”، فضلاً عن مكافحة المخلفات الزراعية للحد من الحرق المكشوف ومسباباته، وسعيهم الدؤوب لمجابهة ظاهرة قش الأرز.

وتابع “صلاح”: “الوزارة ستُنظم مؤتمرًا كبيرًا خاصًا بالبيئة قريبًا للمرة الأولى”، واصفًا ذلك بأنه “أبلغ رد على ما يُنشر في وسائل الإعلام المحلية والعالمية بشأن دولة مصر”.

وكان موقع “فوربس” الأمريكي، نشر تقريرًا بشأن المدن الأكثر تلوثًا في العالم، حيث جاءت القاهرة في المركز الأول وتبعها كل من دلهي الهندية، والعاصمة الصينية بكين، وموسكو الروسية، ومدينة إسطنبول التركية.

وتقدّر المنظمة أيضًا أعداد الأشخاص الذين يموتون سنويًا بسبب تعرضهم للهواء الملوث بحوالي 7 مليون شخص، حيث يستنشقون الهواء ويؤثر على الرئتين ما يسبب أمراضًا مثل الجلطات والسكتات الدماغية وأمراض القلب وسرطان الرئة.

كما ذكر موقع فوربس، أن الجيد في تقرير الخبراء بمؤسسة “إيكو إكسبرت”، هو أنه لم يشمل فقط تلوث الهواء بل التلوث البصري والضوضاء أيضًا.

ووضع التقرير، القاهرة على رأس قائمة المدن الأكثر تلوثًا في العالم، حيث جاءت الأسوأ فيما يخص نسب التلوث بأشكاله سواء الهواء أو البصري أو الضوضائي.

وبحسب التقرير في المؤسسة الأمريكية فسكان القاهرة يتنفسون الهواء الملوث بدرجة أكثر خطورة من بمعدل 11.7 مرة مقارنة بالمعدلات الآمنة التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية.

مصدر الخبر : رئيس "شؤون البيئة" يشكل لجنة لدراسة تقرير "القاهرة الأكثر تلوثًا في العالم" : مصراوي<