أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المصرية / نقيب مرشدي البحر الأحمر: حادث وفاة "السائحين البريطانيين" لم يؤثر على السياحة

نقيب مرشدي البحر الأحمر: حادث وفاة "السائحين البريطانيين" لم يؤثر على السياحة

في نقيب مرشدي البحر الأحمر: حادث وفاة "السائحين البريطانيين" لم يؤثر على السياحة، تناقل يومنا هذا خبر نقيب مرشدي البحر الأحمر: حادث وفاة "السائحين البريطانيين" لم يؤثر على السياحة.

نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا نقيب مرشدي البحر الأحمر: حادث وفاة "السائحين البريطانيين" لم يؤثر على السياحة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع نقيب مرشدي البحر الأحمر: حادث وفاة "السائحين البريطانيين" لم يؤثر على السياحة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- يوسف عفيفي:
تحدث بشار أبوطالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن التحقيقات حول وفاة السائح الإنحليزي وزوجته بأحد فنادق الغردقة، ما زالت جارية، وستعلن في القريب العاجل، لافتًا إلى أن محافظ البحر الأحمر السابق عقد مؤتمرًا صحفيًا لمراسلي الصحف الأجنبية بالمحافظة لنقل الصورة الحقيقية للخارج.
كما أضاف “أبوطالب”، لمصراوي، أن السياحة في الغردقة تسير بصورة طبيعية، ولم تتأثر بالحادث إطلاقًا، موضحًا أن جثتي السائح الإنجليزي وزوجته، ما زالا في مستشفى الغردقة، لحين إجراء باقي التحقيقات ومعرفة الأسباب الحقيقية وراء الوفاة، مشيدًا باجتماع رئيس مجلس الوزراء ووزيرة السياحة مع رئيس شركة توماس كوك لبث رسائل الطمأنينة حول نتائج التحقيقات المصرية، والإعلان عنها الأسبوع المقبل.
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أعلنا خلال استقبالهما بيتر فانكهاوزر، المدير التنفيذي لمجموعة “توماس كوك”، حرص الحكومة المصرية على تحديد أسباب وفاة السائحين البريطانيين في الغردقة، والالتزام بإعلان النتائج النهائية للتحقيقات بشفافية.
وكان المتوفيان “السائح الأجنبي وزوجته”، حضرا إلى مدينة الغردقة ضمن وفد سياحي مكون من 11 فردًا بتاريخ 14أغسطس الجاري.
وتوفى السائح الإنجليزي جيمس كوبر البالغ من العمر 69 عامًا، بغرفته الفندقية في أحد فنادق الغردقة، يوم الثلاثاء الماضي، وتبين بعد الكشف الطبي عليه في الحال، أنه أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف مفاجئ في عضلة القلب، وفي تمام الساعة الرابعة عصرًا من نفس يومنا هذا، نقلت زوجته سوزان كوبر (64 عامًا)، إلى مستشفى الأصيل بحالة إغماء، وتم عمل إنعاش قلبي لها لمدة 30 دقيقة، إلا أنها فارقت الحياة في تمام الساعة 5:12 دقيقة، وكشف مفتش الصحة على الجثمان، وأثبت بتقريره الطبي، أن سبب الوفاة هو توقف الدورة الدموية ووظائف التنفس لديها، ولا توجد أية شبهة جنائية، حسبما ذكرت محافظة البحر الأحمر.

مصدر الخبر : نقيب مرشدي البحر الأحمر: حادث وفاة "السائحين البريطانيين" لم يؤثر على السياحة : مصراوي<