الرئيسية / الاخبار المصرية / "احذر الموت على الطريق".. نصائح للتعامل مع السيارة أثناء سقوط المطر

"احذر الموت على الطريق".. نصائح للتعامل مع السيارة أثناء سقوط المطر

في "احذر الموت على الطريق".. نصائح للتعامل مع السيارة أثناء سقوط المطر، تناقل يومنا هذا في دولة مصر "احذر الموت على الطريق".. نصائح للتعامل مع السيارة أثناء سقوط المطر.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا "احذر الموت على الطريق".. نصائح للتعامل مع السيارة أثناء سقوط المطر، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع اهل دولة مصر.
وتحدث موضوع "احذر الموت على الطريق".. نصائح للتعامل مع السيارة أثناء سقوط المطر، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كثفت قوات إدراة المرور من تواجدها في الشوارع الرئيسية، وعلى كافة المحاور والطريق السريعة، لمنع وقوع أى حوادث مرورية في ظل المتغيرات الجوية.

من جانبه حدد مصدر أمني بالمرور، تعليمات وقواعد مرورية للقيادة الأمنة فى ظل خطورة الجو وسقوط للأمطار، وانتشار مكثف للشبورة.

وتحدث المصدر، إن أفضل نصيحة للتغلب على الشبورة هي عدم قيادة السيارة حتى تصبح الرؤية جيدة، وتجنيب القيادة خارج نهر الطريق تماما، والالتزام بتعليمات رجل المرور.

وطالب المصدر، أن تكون السرعة في حدود ما تسمح به الرؤية، وليس في حدود السرعة القانونية، بحيث تتمكن من التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به، واستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تشعر الغير بوجودك، ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك.

وتابع المصر، أنه في حالة تعطل السيارة يتم تجنبها في أقصى يمين الطريق وبعيدا تماما عن نهر الطريق مع تشغيل كافة الأنوار وعدم النزول من السيارة حتى لا تعرض حياتك للخطر، والقيادة والسير بسرعة منخفضة نظرًا لنقص معامل احتكاك الطريق مع إطارات السيارة نتيجة مياه المطر، مطالبًا السائق بضرورة التحكم في عجلة القيادة جيدا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، وتفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل منعًا لانقلاب السيارة في أى اتجاه حال سقوط الأمطار.

مصدر الخبر : "احذر الموت على الطريق".. نصائح للتعامل مع السيارة أثناء سقوط المطر : أهل دولة مصر