الرئيسية / الاخبار المصرية / "التنمية المحلية" تنظم دورات تدريبية للقائمين على وحدات حقوق الإنسان

"التنمية المحلية" تنظم دورات تدريبية للقائمين على وحدات حقوق الإنسان

في "التنمية المحلية" تنظم دورات تدريبية للقائمين على وحدات حقوق الإنسان، تناقل يومنا هذا خبر "التنمية المحلية" تنظم دورات تدريبية للقائمين على وحدات حقوق الإنسان.

نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا "التنمية المحلية" تنظم دورات تدريبية للقائمين على وحدات حقوق الإنسان، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي جمهورية مصر.

وتحدث موضوع "التنمية المحلية" تنظم دورات تدريبية للقائمين على وحدات حقوق الإنسان، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- محمد نصار:

تحدث اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تستعد لتنفيذ عدة برامج تدريبية للقائمين على وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات، بمركز التنمية المحلية بسقارة، وتركز الدورات على تنمية المهارات الحياتية لحقوق الإنسان في الإدارة المحلية والهيكل التنظيمي لإدارة حقوق الإنسان وآليات المحافظة على هذه الحقوق والعلاقة بين حقوق الإنسان وبين الديمقراطية.

كما أضاف شعراوي، في بيان، الجمعة، أن الدورات ستركز على حقوق الإنسان في الإدارة المحلية وحقوق طالب الخدمة ومؤديها وتكافؤ الفرص والتمييز العنصرى والمعايير في ظل الحوكمة الرشيدة والمهارات الحياتية للتواصل والعلاقات بين الأشخاص ومهارات صنع القرار والتفكير الناقد وحروب الجيل الرابع وأثرها في المنظومة ومهارات إدارة التعامل مع الوقت والضغوط والتفكير الإيجابي وتفهم الغير والتعاطف معه.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، أن تفعيل وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات واحترام حقوق المواطنين يأتي على رأس أولويات العمل بالوزارة، مضيفًا، أن إنشاء هذه الوحدات يهدف الى توفير السبل اللازمة لتمتع المواطنين بكامل حقوقهم الاجتماعية والثقافية والاقتصادية وتقديم كافة الخدمات الإنسانية في مجالات الصحة والتعليم وحقوق الطفل والمرأة وجميع الخدمات التي يحتاج إليها المواطنون وسرعة حل مشكلاتهم.

وأكد الوزير أنه في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بمصلحة المواطن وتنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، جرى إنشاء وحدة لحقوق الإنسان بالوزارة برئاسة اللواء حمزة درويش رئيس قطاع شئون مكتب الوزير والديوان العام وتختص بتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها والرد عليها.

كما أضاف اللواء شعراوي، أن الوزارة تنظر لملف دعم وحماية حقوق الإنسان كأحد الثوابت الوطنية التي يشكل الالتزام بها أساسًا لمجتمع يقوم على مبادئ المساواة والعدل وتكافؤ الفرص بين جميع المواطنين.

مصدر الخبر : "التنمية المحلية" تنظم دورات تدريبية للقائمين على وحدات حقوق الإنسان : مصراوي<