التخطي إلى المحتوى
ترامب:جمهورية مصر تتصدر دول المنطقة فى محاربة الإرهاب

في ترامب:جمهورية مصر تتصدر دول المنطقة فى محاربة الإرهاب، تناقل يومنا هذا في جمهورية مصر ترامب:جمهورية مصر تتصدر دول المنطقة فى محاربة الإرهاب.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا ترامب:جمهورية مصر تتصدر دول المنطقة فى محاربة الإرهاب، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع اهل جمهورية مصر.
وتحدث موضوع ترامب:جمهورية مصر تتصدر دول المنطقة فى محاربة الإرهاب، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

عرض التليفزيون المصري، جزءًا من لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب بمقر إقامته في نيويورك، على هامش اجتماعات الدورة 73 للأمم المتحدة.

ووجه السيسي، حديثه إلى ترامب، بأن اللقاء يعكس حجم العلاقات القوية بين جمهورية مصر وواشنطن، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الأمريكية استراتيجية على أعلى مستوى.

ورد “ترامب”: “نحن نقوم بعمل رائع في محاربة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، وأنتم في الصفوف الأمامية في هذا الكفاح، ونحاول القضاء على داعش في سوريا، ونحن في المرحلة الأخيرة لدحر التنظيم نهائيا”.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى نيويورك، الجمعة الماضي، للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 73، ولقاء عدد من الزعماء والمسؤولين الأمميين.

ووصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه “صديق عظيم” مؤكدًا على انن علاقة الولايات المتحدة بالقاهرة “لم تكن أبدا أقوى كما هي الآن” مشيرا إلى زيادة التعاون بين البلدين في القضايا العسكرية والتجارية.

كما التقى الرئيس السيسي ودونالد ترامب كل من الرئيس الفرنسي ورئيس كوريا الجنوبية في بداية الاجتماع السنوي للأمم المتحدة في نيويورك في دورته ال73 ، حيث سلط الضوء على جهود مكافحة الإرهاب الأمريكية وتجنب الأسئلة حول ما إذا كان سيلتقي بالرئيس الإيراني، حسن روحاني.

وتعد الزيارة هي الخامسة للسيسي إلى المنظمة الدولية، وحرص منذ توليه رئاسة جمهورية مصر في يونيو 2014 على المشاركة في جميع دورات الجمعية العامة التي تعقد في شهر سبتمبر من كل عام، ليكون بذلك أول رئيس مصري يحضر 5 دورات متتالية لاجتماعات الجمعية العامة، بل فاق مجموعها جميع قادة جمهورية مصر منذ إنشاء المنظمة.

مصدر الخبر : ترامب:جمهورية مصر تتصدر دول المنطقة فى محاربة الإرهاب : أهل جمهورية مصر