أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المغربية / عرض لأبرز اهتمامات يومنا هذا للصحف الأوروبيّة

عرض لأبرز اهتمامات يومنا هذا للصحف الأوروبيّة

في عرض لأبرز اهتمامات يومنا هذا للصحف الأوروبيّة، تم يومنا هذا تناول خبر عرض لأبرز اهتمامات يومنا هذا للصحف الأوروبيّة.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا عرض لأبرز اهتمامات يومنا هذا للصحف الأوروبيّة، وقد تم نشر الخبر وتناقله على موقع انباء المغرب .
وفي تفاصيل موضوع عرض لأبرز اهتمامات يومنا هذا للصحف الأوروبيّة، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

اهتمت الصحف الصادرة يومنا هذا السبت ببلدان أوروبا الغربية بتداعيات أزمة البيض الملوث بأوروبا، ومواصلة النزاع بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بالإضافة إلى عدد من الأخبار الاقتصادية والسياسية المحلية.

ففي بلجيكا، ركزت الصحف على فضيحة البيض الملوث بالفيبرونيل والتي امتدت إلى 17 بلدا، حيث كتبت (لوسوار) أن الوكالة الفدرالية البلجيكية لسلامة السلسلة الغذائية كانت على علم بهذا التسمم قبل أزيد من سنة.

وأكدت الجريدة أنه في يونيو 2016، نشرت الوكالة تقريرا حول خطورة الفيبرونيل تم تسليمه لوزيري الصحة والبيئة والمديريات التابعة لهما والوكالات مثل الوكالة الفدرالية لسلامة السلسلة الغذائية.

من جانبها، أعلنت (لاليبر بلجيك) أن المفوضية الأوروبية تريد عقد اجتماع للبلدان المتضررة في شتنبر مشيرة إلى أن هولندا، التي تضم الشركة التي كانت مصدر هذه الفضيحة، تواصل الدفاع عن نفسها.

وأضافت أن المفوضية الأوروبية ستستدعي في 26 شتنبر المقبل بلدان الاتحاد الأوروبي المتضررة جراء هذه الفضيحة عندما تتوفر جميع المعطيات كما أعلن عن ذلك المفوض الأوروبي المكلف بالصحة فيتنس أنيوسكايتيس.

وواصلت الصحف الفرنسية مواكبتها للتوتر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة بعد تصريحات الرئيس دونالد ترامب بخصوص البرنامج النووي لبيونغ يونغ.

وتحت عنوان ” ترامب يتحدى بيونغ يونغ أكثر “، كتبت (لوفيغارو) أنه وأمام الحرب الكلامية وحرب الأعصاب بين واشنطن والعاصمة الكورية الشمالية، يسود العالم قلق وخوف من حرب مدمرة.

أما (لوموند)، فأكدت أنه إذا كان من المبكر قياس أثر تصريحات الرئيس الأمريكي الغير عادية، فإنها تكشف مواطن ضعف والاختلالات داخل إدارته.

من جانبها، اعتبرت (ليبيراسيون) أنه في منطقة تضم أربعة من أكبر القوى النووية، فإن تهديدات كوريا الشمالية تدفع جيرانها إلى الرفع من نفقاتها العسكرية وإحياء النقاش حول سبل الردع.

وفي بريطانيا، تناولت الصحف الصادرة يومنا هذا العجز التجاري البريطاني وحادث القطار في دولة مصر والتقرير الأممي الأخير حول الإرهاب.

وأعربت (الديلي تليغراف) عن قلقها للعجز التجاري الذي تعاني منه بريطانيا والذي بلغ 6ر4 مليار جنيه استرليني في يونيو، مقابل 5ر2 مليار في ماي وذلك بسبب ارتفاع الواردات من السلع والخدمات في ظرفية اقتصادية دولية غير مواتية.

أما (الغادريان) فقد توقفت عند حادث اصطدام قطارين أمس الجمعة بمصر والذي خلف 40 قتيل وأزيد من 130 جريح، مضيفة أن هذا الحادث يعتبر من بين الأخطر التي عرفتها دولة مصر في السنوات الأخيرة.

وسلطت (الإندبيندينتي) الضوء على خلاصات تقرير خبراء الأمم المتحدة والذي أفاد بأن عناصر تنظيم الدولة والقاعدة لا زالوا يشكلون خطرا وأن المنظمتين يتوفران دائما على قدرات مهمة على الرغم من الضغط العسكري الذي يمارسه التحالف الدولي.

وفي إسبانيا، ركزت الصحف على آفاق التحالف بين الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني والحزب اليساري الراديكالي بوديموس وتطورات الأوضاع في فنزويلا.

وأكدت (إل باييس) أن إدارة الحزب الاشتراكي لا يستبعد ميثاقا مع بوديموس من أجل تشكيل حكومة وإزاحة الحزب الشعبي من السلطة مشيرة إلى أن قادة الحزب الاشتراكي تلقوا باهتمام كبير اقتراح بوديموس بحث سبل طرد حكومة راخوي التي لا تتوفر على أغلبية مطلقة بمجلس النواب.

من جهة أخرى، اشارت (لاراثون) إلى أن الرئيس الفنزويلي نيكولا مادورو منح السلطة المطلقة للجمعية التأسيسية التي تم انتخابها بدون مشاركة المعارضة بهدف إقصاء الجمعية الوطنية وتعديل الدستور.

من جانبها، اهتمت (إل موندو) بالأزمة التي يعرفها مطار برشلونه بعد إضراب المكلفين بالأمن، مشيرة إلى أن الحكومة المركزية قررت إرسال الحرس المدني من أجل تأمين المراقبة على الأمتعة والمسافرين.

مصدر الخبر : عرض لأبرز اهتمامات يومنا هذا للصحف الأوروبيّة : هسبريس