أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار المغربية / عناصر أمنية توقف العشرات بـ"العاصمة العلمية"

عناصر أمنية توقف العشرات بـ"العاصمة العلمية"

في عناصر أمنية توقف العشرات بـ"العاصمة العلمية"، تم يومنا هذا تناول خبر عناصر أمنية توقف العشرات بـ"العاصمة العلمية".
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا عناصر أمنية توقف العشرات بـ"العاصمة العلمية"، وقد تم نشر الخبر وتناوله على موقع انباء المغرب .
وتناول موضوع عناصر أمنية توقف العشرات بـ"العاصمة العلمية"، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

استطاعت عناصر المناطق الأمنية التابعة لولاية أمن فاس، خلال الـ48 ساعة الماضية، من إيقاف 29 من الأشخاص كانوا موضوع مذكرات بحث وطنية أو محلية من أجل أفعال إجرامية مختلفة؛ من بينها السرقات بمختلف أنواعها، والضرب والجرح بالسلاح الأبيض، وترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة وترويج المخدرات.

وحسب مصادر أمنية ولائية، جرى إيقاف 60 شخصا متلبسين بارتكاب جنايات أو جنح مختلفة بالشارع العام، كالسرقات تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض أو بالعنف أو بالخطف وترويج المشروبات الكحولية، بما فيها “ماء الحياة”، وترويج المخدرات واستهلاكها، والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، ولعب القمار وإلحاق خسائر مادية بملك الغير؛ من بينهم “عمتي”، و”بالي”، و”جبيلو”، و”الحلوة”، و”باعزيزي”، و”ولد بيلة”.

وأضافت المصادر ذاتها أن مداهمة أوكار ترويج المخدرات والدعارة أفضت إلى إيقاف مروجي المخدرات وحجز كميات منها والأسلحة البيضاء ومبالغ مالية محصل عليها من هذا النشاط المحظور، كما جرى إيقاف أشخاص وجدوا في حالة تلبس بالفساد.

وفي السياق نفسه، ولارتباط استعمال بعض الدراجات النارية في اقتراف السرقات، فقد جرى وضع ما مجموعه 66 دراجة نارية، بما فيها ثلاثية العجلات بالمستودع البلدي، لعدم توفرها على الوثائق القانونية الخاصة بها، لإخضاعها للبحث حول مدى استعمالها في ارتكاب جرائم سابقة.

مصدر الخبر : عناصر أمنية توقف العشرات بـ"العاصمة العلمية" : هسبريس