الرئيسية / الاخبار المغربية / سوق نموذجي يثير تذمر باعة جائلين بمراكش

سوق نموذجي يثير تذمر باعة جائلين بمراكش

في سوق نموذجي يثير تذمر باعة جائلين بمراكش، تم يومنا هذا تناول خبر سوق نموذجي يثير تذمر باعة جائلين بمراكش.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سوق نموذجي يثير تذمر باعة جائلين بمراكش، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع خبر المغرب .
وتحدث موضوع سوق نموذجي يثير تذمر باعة جائلين بمراكش، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

احتج الباعة الجائلون بشارع الداخلة بحي المسيرة التابع لمقاطعة المنارة بمراكش، الاثنين، أمام مقر المجلس الجماعي للمدينة الحمراء، تنديدا بما وصفوه بـ”تجاهل مطلبهم بإقامة سوق نموذجي”.

كنوز رشيد، رئيس جمعية الخير للتنمية الاجتماعية والثقافية، وعضو الجمعية الوطنية لمحاربة الفساد، أوضح لهسبريس أن “تنظيم هذه الوقفة يأتي بعدما صادقت كل الجهات المعنية كوزارة الإسكان وولاية جهة مراكش على إحداث سوق نموذجي”، مضيفا أن “كل المسؤولين اقتنعوا بأهمية هذا المشروع، وتم تعيين ثلاث بقع أرضية لإقامته”.

وتابع قائلا: “ولما بلغ المشروع مرحلته النهائية، وكان المحتجون يعقدون آمالهم على المجلس الجماعي للمدينة لتمويله، إذا بهذا الأخير يتخلى عنهم من خلال تغيب النائب المسؤول عن الأسواق، ورفضه حضور الاجتماعات التي يستدعى إليها بهذا الخصوص”.

وللوقوف على حيثيات هذه المشكلة، ربطت هسبريس الاتصال بعبد الرزاق جبور، نائب رئيس المجلس الجماعي المكلف بالأسواق، فأوضح بأنه حضر جميع الاجتماعات، التي نظمت بهذا الخصوص بولاية جهة مراكش، وتغيب مرة واحدة كان حينها خارج المدينة. ونفى اتهامه برفض الحضور للاجتماعات التي كانت تعقد بخصوص السوق النموذجي المذكور، مضيفا أن “المجلس الجماعي ينتظر من اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية إدراج هذا المشروع في برنامجها، وحين مصادقتها على ذلك، فإنه لا يرى مانعا من المساهمة بحصته إلى جانب الشركاء”.

مصدر الخبر : سوق نموذجي يثير تذمر باعة جائلين بمراكش : هسبريس