الرئيسية / الاخبار المغربية / رصيف الصحافة: تخلف "الدعم الدولي" يعطل حافلات النقل المدرسي

رصيف الصحافة: تخلف "الدعم الدولي" يعطل حافلات النقل المدرسي

في رصيف الصحافة: تخلف "الدعم الدولي" يعطل حافلات النقل المدرسي، تم يومنا هذا تناول خبر رصيف الصحافة: تخلف "الدعم الدولي" يعطل حافلات النقل المدرسي.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا رصيف الصحافة: تخلف "الدعم الدولي" يعطل حافلات النقل المدرسي، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع أخبار المغرب .
وتحدث موضوع رصيف الصحافة: تخلف "الدعم الدولي" يعطل حافلات النقل المدرسي، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

بداية جولة قراءة الصحف، ليوم غد الاثنين، من جريدة “المساء”، التي أوردت أن جميع مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية توقفت.

المنبر الورقي أوضح أن الجمعيات والهيئات والجماعات الترابية، التي أودعت ملفاتها للاستفادة من المبادرة، تلقت إخبارا بأن المرحلة الثالثة لم تنطلق بعد؛ لتخلف الداعمين الدوليين الكبار، مشيرة إلى أن المشاريع التي تهم النقل المدرسي تأثرت بهذا التأخر، إذ كان من المرتقب اقتناء حافلات، إلا أنه إلى حدود الساعة لم يتم شراؤها.

اليومية المغربية أوردت، في خبر آخر، أن وزارة الخارجية راسلت إدارة “فايسبوك” من أجل حذف حساب غير حقيقي لناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، حيث بعثت رسائل لإلغاء الحساب الذي أضاف العديد من الصحافيين والشخصيات السياسية، في ظرف وجيز.

وأضافت الجريدة أن الحساب يظهر صورة وزير الخارجية، بالإضافة إلى معطيات تهم مساره العلمي والأكاديمي، قبل أن يتبين أن الحساب لا يعود إليه، مسجلة أنه بالرغم من الرسائل المبعوثة إلى إدارة “فايسبوك”؛ غير أن الحساب لا يزال موجودا على موقع التواصل الاجتماعي.

جريدة “الأحداث المغربية” أوردت أن عددا من حاملي بطاقات الأداء، خاصة الدولية، توصلوا بمكالمات من مركز النقديات المغربي يخبرهم من خلالها بعمليات مشبوهة تقوم بها جهات مجهولة، في محاولة لاستغلال البطائق، من خلال قرصنتها، خاصة منها تلك التي تم استعمالها خلال الأيام الأخيرة.

وأردفت الجريدة أن مركز النقديات أعلن حالة الطوارئ، خلال الأسبوع المنصرم، لمراقبة مجموعة من عمليات الأداء التي تتم عن بعد، وقاموا بالاتصال بأصحاب تلك البطائق، لمعرفة ما إذا كانوا قد حاولوا خلال اليومين الأخيرين الأداء عبر بطائقهم لفائدة شركة دولية توجد بالولايات المتحدة الأمريكية؛ وهو ما أثار استغراب الجميع، مؤكدين عدم استعمالها أو عدم استخدامها لهذا الغرض.

اليومية نفسها أكدت، في خبر آخر، أن مدينة سلا ستخضع لتقسيم رباعي في القادم من الأيام، لمواجهة التصاعد الكبير للجريمة بمختلف أنواعها وللاستجابة لحاجيات سكان المدينة التي يتجاوز عدد سكانها المليون نسمة.

وأضافت الجريدة أن المديرية العامة للأمن الوطني سترفع عدد أفراد الشرطة بنحو 800 شرطي، وهو رقم يحتاج إلى تأكيد رسمي، لتغطية تراب مدينة سلا المشكل من 5 مقاطعات، بشكل متوازن وبالسرعة المطلوبة.

مصدر الخبر : رصيف الصحافة: تخلف "الدعم الدولي" يعطل حافلات النقل المدرسي : هسبريس