الرئيسية / الاخبار المغربية / التهميش يخرج سكان دواوير للاحتجاج بالمجاعرة‎

التهميش يخرج سكان دواوير للاحتجاج بالمجاعرة‎

في التهميش يخرج سكان دواوير للاحتجاج بالمجاعرة‎، تم يومنا هذا تناول خبر التهميش يخرج سكان دواوير للاحتجاج بالمجاعرة‎.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا التهميش يخرج سكان دواوير للاحتجاج بالمجاعرة‎، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع انباء المغرب .
وتحدث موضوع التهميش يخرج سكان دواوير للاحتجاج بالمجاعرة‎، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

خرج العشرات من سكان دواوير الهواووس والحليين واشهابن والشعليين والغابة ويوكة، التابعة ترابيا لجماعة لمجاعرة من إقليم وزان، يومنا هذا الخميس، في مسيرة شعبية مشيا على الأقدام؛ وذلك للتنديد بالإهمال الذي يعيشه السكان والمنطقة جراء تهالك المسالك الطرقية الرابطة بين الدواوير سالفة الذكر وبين مركز الجماعة، وكذا ضد ما أسموه لا مبالاة المسؤولين في توفير الماء الصالح للشرب، بالرغم من علمهم بالنقص الحاد في هذه المادة الحيوية، على حد تعبير المحتجين.

نور الدين عثمان، كاتب الفرع الإقليمي من العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان، تحدث إن “سكان المنطقة المذكورة يعانون من مشاكل جمة”، لخصها في “ندرة الماء الصالح للشرب وغياب الإنارة العمومية، بالإضافة إلى تهالك بنايات المؤسسات التعليمية”، مستحضرا الاستياء الكبير من تدني الخدمات الصحية المقدمة بالمرفق الصحي الجماعي المفتقد للتجهيزات الطبية للتعاطي مع ضحايا الغرق بسد الوحدة.

وأبرز الفاعل الحقوقي، في تصريح لهسبريس، الحالة الضعيفة والفقيرة للجماعة الترابية بالرغم من استفادتها من مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وزاد متسائلا: “ما فائدة هذه المشاريع إن لم تنعكس على أرض الواقع، في وقت لا يزال المواطن محروما من أبسط حقوق العيش الكريم؟”.

“واك واك على شوهة.. الميزانية طحنتوها”، “لا صحة لا تعليم.. هذا مغرب الله كريم”، “علاش جينا واحتجينا غير الما اللي يغينا”.. شعارات من بين أخرى رفعها المحتجون خلال شكلهم الاحتجاجي مطالبين الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل قصد رفع الحيف الذي يطالهم.

مصدر الخبر : التهميش يخرج سكان دواوير للاحتجاج بالمجاعرة‎ : هسبريس