الرئيسية / الاخبار المغربية / قراءة في بعض الصحف الصادرة بأمريكا الشمالية

قراءة في بعض الصحف الصادرة بأمريكا الشمالية

في قراءة في بعض الصحف الصادرة بأمريكا الشمالية، تم يومنا هذا تناول خبر قراءة في بعض الصحف الصادرة بأمريكا الشمالية.
نقدم لمتابعينا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا قراءة في بعض الصحف الصادرة بأمريكا الشمالية، حيث نشر الخبر وتناقله على موقع أخبار المغرب .
وفي تفاصيل موضوع قراءة في بعض الصحف الصادرة بأمريكا الشمالية، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

خصصت الصحف الصادرة بأمريكا الشمالية حيزا هاما من تعاليقها للعلاقة بين حملة الرئيس دونالد ترامب وموقع ويكيليكس، ومشروع خط الأنابيب “ترانس كندا “، ووضعية الاقتصاد المكسيكي.

وكتبت صحيفة (واشنطن بوست) أن الابن الأكبر للرئيس دونالد ترامب، تبادل رسائل خاصة مع موقع ويكيليكس خلال حملة الانتخابات الرئاسية في وقت كان فيه الموقع ينشر رسائل البريد الإلكتروني المقرصنة لمسؤولين في الحزب الديمقراطي.

وذكرت الصحيفة أن دونالد ترامب الابن لم يرد على العديد من الرئاسل التي وجهها الموقع، والتي تم إرسالها باستخدام ميزة الرسائل المباشرة على تويتر، لكنه أخطر كبار المستشارين لحملة والده.

وكشفت الصحيفة أن ويكيليكس طلب في إحدى الرسائل من ترامب الابن الترويج لمجموعة من رسائل البريد الإلكتروني التي تم الاستيلاء عليها من الحزب الديمقراطي، واقترح أن يطعن الرئيس ترامب في نتائج الانتخابات الرئاسية إذا لم يفز بها في الانتخابات الرئاسية.

من جانبها، ذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) أنه في 20 شتنبر 2016، اتصلت “ويكيليكس” بترامب الابن عبر تويتر لتنبيهه إلى إطلاق موقع “معادي” على الانترنت سيكشف الروابط بين السيد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وذكرت الصحيفة أن هذا التبادل الذي يعد جزءا من مجموعة من الوثائق التي قدمها محامو ترامب الابن لمحققي الكونجرس، يعد أول دليل على وجود اتصال مباشر بين كبار مسؤولي حملة ترامب، وهذا الموقع.

في كندا، كتبت( لا بريس) أنه سيتم اتخاذ قرار هام بخصوص خط الأنابيب (كيستون إكس إل) الأسبوع المقبل في نبراسكا، مضيفة أن لجنة المرافق العامة بنبراسكا أعلنت أن التصويت بخصوص مآل هذا المشروع الذي تشرف عليه شركة (ترانس كندا) سيتم خلال اجتماع سيعقد في 20 نونبر.

وأفادت الصحيفة أن الموافقة على المشروع ستسمح ل (ترانس كندا) باستغلال أراضي استنادا إلى قوانين نزع الملكية، مشيرة إلى أن خط الأنابيب سينقل النفط من مناطق ألبرتا في اتجاه مونتانا وداكوتا الجنوبية، ثم نبراسكا، حيث سيتم ربطه بخطوط الأنابيب التي تغذي مصافي تكساس.

من جهتها، كتبت صحيفة (لو دروا) أن حوالي 2,14 مليار دولار ظلت حبيسة خزائن الدولة السنة الماضية، في حين كان يتعين استخدامها في دعم الاقتصاد الكندي من خلال مشاريع البنية التحتية الكبرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة البنية التحتية والمجتمعات المحلية لم تنفق سوى 60 في المائة من ميزانيتها البالغة 5,3 مليار دولار برسم السنة المالية التي انتهت في 31 مارس الماضي.

في المكسيك، علقت (لا خورنادا) على بيان صندوق النقد الدولي حول وضعية الاقتصاد المكسيكي، الذي شدد على ضرورة الاسراع بتنفيذ الإصلاحات الهيكلية لمعالجة المخاطر على المدى القصير، والحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، وتعزيز النمو.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس انريكى بينيا نييتو أكد مجددا في مكسيكو سيتى ،خلال اجتماع مع المدير التنفيذى للبنك الامريكى (جي بي مورجان)، التزام حكومته بالعمل على بناء نظام مالي قوي وأكثر جاذبية للاستثمارات.

من ناحية أخرى، اهتمت (إل سول دي مكسيكو) باستعدادات المنتخب المكيسكي لنهائيات كاس العالم بالمكسيك موردة أنه بعد تعادله أمام مضيفه منتخب بلجيكا ب (3-3)، حقق منتخب المكسيك الفوز ضد بولونيا بهدف مقابل لاشيئ.

مصدر الخبر : قراءة في بعض الصحف الصادرة بأمريكا الشمالية : هسبريس