الرئيسية / الاخبار المغربية / إجراءات استباقية تواجه موجة البرد بإقليم تاونات

إجراءات استباقية تواجه موجة البرد بإقليم تاونات

في إجراءات استباقية تواجه موجة البرد بإقليم تاونات، تم يومنا هذا تناول خبر إجراءات استباقية تواجه موجة البرد بإقليم تاونات.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا إجراءات استباقية تواجه موجة البرد بإقليم تاونات، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع نبأ المغرب .
وتحدث موضوع إجراءات استباقية تواجه موجة البرد بإقليم تاونات، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أفادت عمالة تاونات بأن اللجنة الإقليمية لليقظة اتخذت عدة تدابير من أجل مواجهة موجة البرد التي تعرفها الجماعات المعنية خلال فصل الشتاء، مبرزة في بلاغ توصلت به هسبريس أن عامل الإقليم، سيدي صالح داحا، ترأس اجتماعا للجنة المذكورة، خصص لتقديم برنامج العمل الإقليمي والوقوف على كافة الاستعدادات والتدابير الاستباقية المتخذة بهذا الخصوص.

ودعا عامل إقليم تاونات، خلال هذا الاجتماع، إلى تفعيل دور اللجنة الإقليمية واللجان المحلية لليقظة وتعبئة جميع الوسائل اللوجستيكية اللازمة التابعة لمختلف المصالح والجماعات الترابية للمساهمة في هذه العملية، والتدخل لإزاحة الثلوج، وفك العزلة عن الدواوير المعنية، وإصلاح المحاور الطرقية المتضررة، مع تتبع وضعية النساء الحوامل بالمناطق المعنية بموجة البرد، وإحصاء الأشخاص المشردين والأشخاص بدون مأوى، والعمل على إيوائهم وتوفير الأغطية والتغذية اللازمة لإقامتهم.

كما أكد داحا، بالموازاة مع اتخاذ هذه الإجراءات، على تنظيم مبادرة تضامنية إحسانية اجتماعية لفائدة تلاميذ وساكنة الدواوير المعنية التابعة لكل من جماعة تمضيت وجماعتي الودكة والرتبة؛ وذلك عبر تنظيم قوافل طبية مجانية متعددة الاختصاصات إليها، وتوزيع 2700 حصة من الألبسة الشتوية الواقية من البرد لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية التابعة لها.

وتشمل عملية التدخل هاته، أيضا، توزيع حصص مكونة من 300 من الألبسة الشتوية لفائدة الرجال والنساء المسنين، و6500 من المواد الغذائية، و4000 من الأسرة، و500 من الأغطية في مرحلة أولى، و30 كرسيا متحركا لفائدة السكان المنحدرين من أسر معوزة؛ فضلا عن تخصيص أجهزة ومواد تدفئة الحجرات الدراسية والمكاتب الإدارية، مع توزيع 160 من الأفران الحديدية المحسنة على الساكنة المحلية المجاورة للمجال الغابوي.

إلى ذلك، أكد عامل تاونات على الإنجاز الفوري لهذا البرنامج، مع التعبئة الشاملة واليقظة المتواصلة، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير قصد تقديم مختلف أنواع الدعم والمساعدة والعون للساكنة المعنية، بما يضمن سلامتها وصحتها والحفاظ على ممتلكاتها، وفك العزلة عنها وتسهيل ولوجها إلى الخدمات العمومية.

هذا وأشرف عامل إقليم تاونات عقب اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة، بكل من جماعتي عين عائشة وبوعروس، على إعطاء انطلاقة تدخل آليات كل من المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك ومجموعة الجماعات التعاون لفتح المسالك الطرقية وإزاحة الثلوج لفك العزلة عن ساكنة الدواوير المعنية بهذه العملية.

مصدر الخبر : إجراءات استباقية تواجه موجة البرد بإقليم تاونات : هسبريس