الرئيسية / الاخبار المغربية / إدانة رئيس جماعة في تاونات بتهمة إهانة القضاء

إدانة رئيس جماعة في تاونات بتهمة إهانة القضاء

في إدانة رئيس جماعة في تاونات بتهمة إهانة القضاء، تم يومنا هذا تناول خبر إدانة رئيس جماعة في تاونات بتهمة إهانة القضاء.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا إدانة رئيس جماعة في تاونات بتهمة إهانة القضاء، وقد تم نشر الخبر وتناقله على موقع انباء المغرب .
وتناول موضوع إدانة رئيس جماعة في تاونات بتهمة إهانة القضاء، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

قضت المحكمة الابتدائية في فاس بإدانة رئيس جماعة الرتبة، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم تاونات، بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها ثلاثة آلاف درهم لأجل “إهانة رجال القضاء بفعل أداء مهامهم ونشر أمور شائنة”.

وتأتي متابعة رئيس جماعة الرتبة على خلفية “تدوينة” له على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، انتقد فيها تدبير بعض الملفات المعروضة على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية في تاونات.

ووصف عادل كماح، عضو هيئة دفاع المتهم، في تصريح لهسبريس، الحكم الصادر في حق موكله بـ”القاسي”، لكونه “لم يراع وضعية المتهم كموظف عمومي وكرئيس جماعة”، بحسبه، موردا أن هيئة دفاع المتهم استأنفت الحكم وتراهن على المرحلة الاستئنافية لمراجعته، مضيفا: “لنا الثقة في المحكمة لإنصاف المتهم في آخر المطاف، وإرجاع الأمور إلى نصابها”.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بفاس أمر، يوم 20 شتنبر المنصرم، لدى مثول عبد الحق أبو سالم، العضو كذلك بالمجلس الإقليمي لتاونات، والموظف بفرع فاس لوكالة التنمية الاجتماعية، أمام أنظاره، بإيداعه الحبس الاحتياطي بسجن بوركايز، ضواحي مدينة فاس، لمتابعته في حالة اعتقال بالمنسوب إليه.

جدير بالذكر أن عبد الحق أبو سالم، العضو بالمجلس الإقليمي لتاونات، يرأس المجلس القروي لجماعة الرتبة بلون حزب التقدم والاشتراكية، الذي كان قد جمد عضويته داخل أجهزة التنظيم، عقابا على دعمه نور الدين قشيبل، مرشح حزب العدالة والتنمية بدائرة غفساي القرية، خلال الانتخابات التشريعية الماضية، بدل محمد الحناوي مرشح “حزب الكتاب”.

مصدر الخبر : إدانة رئيس جماعة في تاونات بتهمة إهانة القضاء : هسبريس