الرئيسية / الاخبار المغربية / المالكي يمثل الملك في ذكرى استقلال غينيا كوناكري

المالكي يمثل الملك في ذكرى استقلال غينيا كوناكري

في المالكي يمثل الملك في ذكرى استقلال غينيا كوناكري، تم يومنا هذا تناول خبر المالكي يمثل الملك في ذكرى استقلال غينيا كوناكري.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا المالكي يمثل الملك في ذكرى استقلال غينيا كوناكري، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع خبر المغرب .
وتحدث موضوع المالكي يمثل الملك في ذكرى استقلال غينيا كوناكري، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

يمثل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، الملك محمد السادس في احتفالات الذكرى الستين للعيد الوطني لجمهورية غينيا كوناكري، يومنا هذا الثلاثاء.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات السياسية بين المملكة المغربية وجمهورية غينيا كوناكري ابتدأت منذ استقلال الأخيرة في 1958، إذ احتضن الملك الراحل محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء سنة 1961 إلى جانب أحمد سيكو توري، أول رئيس لغينيا كوناكري المستقلة، مجموعة الدار البيضاء، والتي ساهمت في مواصلة تحرير بلدان إفريقية من نير الاستعمار وتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية سنة 1963.

ومنذ تلك الحقبة تجمع المملكة المغربية وجمهورية غينيا، حسب بلاغ لمجلس النواب، جودة العلاقات، التي ترتكز على الدعم المتبادل المباشر في مختلف القضايا القارية والوطنية، خلال عهد المرحوم الملك الحسن الثاني، وتمت تقويتها في عهد الملك محمد السادس في السياق الجديد، والذي يرتكز على الاختيار الإستراتيجي المتمثل في الاهتمام بالتعاون جنوب-جنوب وفق أساليب وصيغ جديدة. ومباشرة بعد انتخاب الرئيس ألفا كوندي، الرئيس الغيني، رئيسا للاتحاد الإفريقي سنة 2017، كان من بين مدعمي رجوع المغرب إلى حظيرة الاتحاد الإفريقي.

مصدر الخبر : المالكي يمثل الملك في ذكرى استقلال غينيا كوناكري : هسبريس