الرئيسية / الاخبار المغربية / المغرب يعتبر تلويح البوليساريو بشن الحرب بداية لتفكك الانفصاليين

المغرب يعتبر تلويح البوليساريو بشن الحرب بداية لتفكك الانفصاليين

في المغرب يعتبر تلويح البوليساريو بشن الحرب بداية لتفكك الانفصاليين، تم يومنا هذا تناول خبر المغرب يعتبر تلويح البوليساريو بشن الحرب بداية لتفكك الانفصاليين.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا المغرب يعتبر تلويح البوليساريو بشن الحرب بداية لتفكك الانفصاليين، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع انباء المغرب .
وتحدث موضوع المغرب يعتبر تلويح البوليساريو بشن الحرب بداية لتفكك الانفصاليين، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

في أول رد فعل له على تلويح جبهة البوليساريو بالعودة مجددا إلى السلاح ضد المملكة المغربية، وصفت الحكومة يومنا هذا الخميس الدعوات الصادرة عما يسمى وزير الدفاع في الجبهة عبد الله لحبيب بأنها “تخبط ينذر بتفكك الانفصاليين”.

وكان لحبيب، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، أكد أن ما يسميه “جيشا صحراويا” مستعد لأي طارئ أو احتمال، من أجل انتزاع الاستقلال، وتقرير المصير مثل باقي شعوب العالم، إذا لم يتحرك المجتمع الدولي لإنصافه.

وتحدث المسؤول داخل الجبهة الانفصالية إن مليشياتها لا يمكن أن تظل في وضعية اللجوء إلى ما لا نهاية، موردا أنها تحضر نفسها للتعامل مع أي طارئ أو احتمال من أجل القيام بالدور المنوط بها.

وتعليقا على الاستفزازات التي دأبت عليها الجبهة الانفصالية، تحدث مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع مجلس النواب والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الندوة الصحافية التي عقدها يومنا هذا الخميس بالرباط، إن هذه “المناورات تعكس حالة التخبط واليأس والتفكك لدى خصوم المغرب”، مشيرا إلى أن “المغرب يتقدم بخطوات رائدة وقوية للدفاع عن وحدته الترابية وتثبيتها”.

وسجل الخلفي في هذا الصدد أن المملكة “تشتغل على الأرض في إطار نموذج تنموي يعطي ثماره ويحقق نتائج بشهادة زوار الأقاليم الجنوبية الذين يفاجؤون بالتحولات التي ستمكن من إطلاق قطب اقتصادي في المملكة”، مؤكدا وجود “تقدم على مستوى القرارات التي تتخذها الحكومة للمضي في تنمية المنطقتين الصناعيتين في العيون، واللتين ستكونان دافعا لمجال الاستثمار بالمنطقة”.

الناطق باسم الحكومة أكد أن “المغرب داخليا وخارجيا يسجل انتصارات بفضل الرؤية المتبصرة للملك محمد السادس”، مضيفا: “نتقدم سياسيا سواء على المستوى الإفريقي أو الشراكات الجارية أو الأمم المتحدة، ونحن في موقع متقدم هجومي”.

وفي هذا الاتجاه، اعتبر المتحدث نفسه أن “السنة المنتهية كانت للمبادرة والتقدم والانتصارات في قضية الصحراء المغربية، وهي انتصارات دالة لا ينكرها إلا جاحد”، مستدلا على ذلك بكون “الاتحاد الإفريقي لم يعد منصة لاستفزاز المغرب، بل أصبح قوة رائدة إلى جانب العديد من قادة إفريقيا للدفاع عن القضايا المرتبطة بالهجرة وغيرها من اهتمامات القارة”.

مصدر الخبر : المغرب يعتبر تلويح البوليساريو بشن الحرب بداية لتفكك الانفصاليين : هسبريس