الرئيسية / الاخبار الاردنية / »"يونيسف" تدعم مستشفى الجامعة الأردنية

»"يونيسف" تدعم مستشفى الجامعة الأردنية

في »"يونيسف" تدعم مستشفى الجامعة الأردنية، تناقل يومنا هذا خبر »"يونيسف" تدعم مستشفى الجامعة الأردنية.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا »"يونيسف" تدعم مستشفى الجامعة الأردنية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوكيل الاردن .
وتحدث موضوع »"يونيسف" تدعم مستشفى الجامعة الأردنية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

عمان – قدمت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” مجموعة من الأجهزة المخصصة للأطفال حديثي الولادة “حاضنات وأجهزة إنعاش ومعدات للرضاعة الطبيعية” لمستشفى الجامعة الأردنية؛ لمساعدة كل طفل يولد هناك في الحصول على بداية آمنة وصحية.
وتم اختيار مستشفى الجامعة  ضمن المستشفيات التي سيبدأ فيها التطبيق التجريبي لبرنامج الاعتمادية “للمستشفيات الصديقة للطفل” على المستوى الوطني وبناء على المعايير الدولية للاعتمادية.
ووفق تقرير لـ”يونيسف” أصدرته أمس فإن عدد الوفيات بين الأطفال حديثي الولادة في العالم لا يزال مرتفعا جدا، وتبلغ النسبة في البلدان منخفضة الدخل؛ 17 وفاة لكل الف ولادة، في حين يبلغ المعدل في البلدان مرتفعة الدخل؛ 3 وفيات لكل الف أما في الاردن، فيبلغ المعدل 10.6 وفاة لكل الف مولود.
وفي هذا السياق، تحدث ممثل المنظمة في الاردن روبرت جنكنز “نعمل عن قرب مع وزارة الصحة لدعم توفير حلول رعاية صحية ذات جودة عالية وبأسعار معقولة لكل أم وكل مولود حديث، بما في ذلك في الأماكن النائية”. كما أضاف “لكن ما يدعو للتفاؤل هو وجود الحلول الأساسية بكلفة معقولة لإنقاذ حياة الاطفال”. –  (بترا)

مصدر الخبر : »"يونيسف" تدعم مستشفى الجامعة الأردنية : الوكيل