الرئيسية / الاخبار الاردنية / عمان: عمال مياومة يعتصمون لانهاء عقودهم في شركة خاصة و توظيفهم بـ"الكهرباء الاردنية"

عمان: عمال مياومة يعتصمون لانهاء عقودهم في شركة خاصة و توظيفهم بـ"الكهرباء الاردنية"

في عمان: عمال مياومة يعتصمون لانهاء عقودهم في شركة خاصة و توظيفهم بـ"الكهرباء الاردنية"، تناقل يومنا هذا خبر عمان: عمال مياومة يعتصمون لانهاء عقودهم في شركة خاصة و توظيفهم بـ"الكهرباء الاردنية".
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا عمان: عمال مياومة يعتصمون لانهاء عقودهم في شركة خاصة و توظيفهم بـ"الكهرباء الاردنية"، حيث نشر الخبر وتناوله على موقع سرايا الاردن .
وتناول موضوع عمان: عمال مياومة يعتصمون لانهاء عقودهم في شركة خاصة و توظيفهم بـ"الكهرباء الاردنية"، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

سرايا – محمد النواطير – اعتصم العشرات  من عمال المياومة باحدى الشركات الخاصة و المتعاقدة مع شركة الكهرباء الاردنية الذين يعملون على اصلاح الكوابل الكهربائية مع ورش ‘الكهرباء الاردنية’ ، صباح الاربعاء امام الشركة بمنطقة المقابلين في العاصمة عمان .

 

واخبر نقيب العاملين بالكهرباء علي الحديد لسرايا ان الاعتصام جاء من اجل المطالبة بانهاء عقود العاملين في الشركة الخاصة لتعيينهم بالعمل مع ‘ الكهرباء الاردنية’ ، بسبب اجبار العمال بالتعامل مع التيار الكهربائي مباشرة وهي شركة غير متخصصة بذلك .

 

وبين الحديد ان العمال المعتصمين الذين توردهم الشركة الخاصة ‘للكهرباء الاردنية’ للعمل على اصلاح الكوابل والاسلاك الكهربائية ، تلقوا تدريب لمدة عامين في معهد التدريب التابع للشركة الكهرباء الاردنية ، لافتا الى ان  فرق الورش لدى الاخيرة بمعدل (6-8) اشخاص مع كل ورشة ، حيث اصبح العدد الان (2-3) اشخاص وهم من ‘الشركة الخاصة’ .

 

كما أضاف الحديد أن النقابة تطالب شركة الكهرباء الاردنية بانهاء عقود العمال مع الشركة الخاصة و توظيفهم بالشركة ، لافتا الى ان عدد العاملين بالورش الفنية قل بشكل ملحوظ بسبب كثرة الاصابات والحوادث والوفيات ، مؤكدا ان اغلب الذين يعملون بالورش الفنية لا يملكون الخبرة الكافية بالتعامل مع التيار الكهربائي  ولم يتلقوا اي تدريب مما يعرضهم للخطر.

 


مصدر الخبر : عمان: عمال مياومة يعتصمون لانهاء عقودهم في شركة خاصة و توظيفهم بـ"الكهرباء الاردنية" : سرايا