أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الاردنية / زيادة المعونة الشهرية للمنتفعين من صندوق الزكاة

زيادة المعونة الشهرية للمنتفعين من صندوق الزكاة

في زيادة المعونة الشهرية للمنتفعين من صندوق الزكاة، تناقل يومنا هذا خبر زيادة المعونة الشهرية للمنتفعين من صندوق الزكاة.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا زيادة المعونة الشهرية للمنتفعين من صندوق الزكاة، حيث نشر الخبر وتناقله على موقع الوكيل الاردن .
وفي تفاصيل موضوع زيادة المعونة الشهرية للمنتفعين من صندوق الزكاة، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

الوكيل الاخباري – اعلن وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس ادارة صندوق الزكاة الدكتور وائل عربيات انه وعملا بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني الى الحكومة لتحسين مستوى معيشة الاسر الفقيرة وحرصا من وزارة الاوقاف ممثلة بصندوق الزكاة لتحسين مستوى معيشة منتفعي الصندوق قرر مجلس ادارة الصندوق زيادة المعونة الشهرية المخصصة للمنتفعين منه .

واضاف عربيات ، ان مجلس ادارة صندوق الزكاة وفي جلسته التي عقدها في تاريخ 25/4/2017 قرر رفع المعونة الشهرية المقدمة من صندوق الزكاة لمعيل الأسرة إلى 50 دينارا، بدلا من 30 دينارا.

واوضح انه وبناء على التعليمات المعدلة والتي نشرت بالجريدة الرسمية المتعلقة بتعليمات أسس وشروط صرف الزكاة وسعت من الفئات المتلقية لخدمات الصندوق ما يحمي تلك الفئات من الفقر وآثاره علاوة على دخول حالات جديدة سيما ان المادة المعدلة استعاضت بتعريف دخل الاسرة ( مجموع الدخل الثابت للأسرة من مختلف المصادر ) من (150) دينارا الى (250) دينارا فما دون.

وبين عربيات ان التعليمات المعدلة للصندوق استطاع الاسر العفيفة من تلبية احتياجاتها الاساسية وتساعد على الخروج من دائرة الفقر وتأمين الحياة الكريمة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي لها.

واكد مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات ان الصندوق يولي اهتماما كبيرا بتقديم المساعدة للأسر المحتاجة وبما يخفف من حالة الفقر التي تعيشها،مشيرا الى ان الصندوق ومن خلال اقسام الزكاة التابعة لمديريات الاوقاف بالمملكة تعمل على الاسراع في دراسة الحالات وانجاز معاملاتهم.

بترا –

مصدر الخبر : زيادة المعونة الشهرية للمنتفعين من صندوق الزكاة : الوكيل