أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الاردنية / مستشفى البشير لا يفصل النفايات الطبية عن المنزلية مما يشكل خطرا على الصحة

مستشفى البشير لا يفصل النفايات الطبية عن المنزلية مما يشكل خطرا على الصحة

في مستشفى البشير لا يفصل النفايات الطبية عن المنزلية مما يشكل خطرا على الصحة، تناقل يومنا هذا خبر مستشفى البشير لا يفصل النفايات الطبية عن المنزلية مما يشكل خطرا على الصحة.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مستشفى البشير لا يفصل النفايات الطبية عن المنزلية مما يشكل خطرا على الصحة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوكيل الاردن .
وتحدث موضوع مستشفى البشير لا يفصل النفايات الطبية عن المنزلية مما يشكل خطرا على الصحة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

الوكيل الاخباري –

إحسان التميمي-كشف تقرير ديوان المحاسبة للعام 2016 انه وأثناء قيام الديوان بدراسة وتقييم أداء إدارة النفايات الطبية لدى مستشفى البشير تبين عددا من المخالفات الصحية اذ لم تحقق إدارة المستشفى بفاعلية كاملة للأهداف المناطة بها في التخلص الآمن والسليم من النفايات الطبية الناتجة عن المستشفى لتأمين بيئة نظيفة للمرضى والعاملين والزوار إضافة إلى عدم وجود مخزن مركزي وفرعي للنفايات الطبية الناتجة عن وحدات وأقسام المستشفى المختلفة لتخزين تلك النفايات.

كما أضاف التقرير إلى عدم وجود خطة طوارئ لتفادي أي أثار بيئية سلبية قد تحدث في حالات الطوارئ والتي تتعلق في النفايات الطبية الخطرة مثل الزئبق.

وبين التقرير ان المستشفى لا يستخدم التقنيات الحديثة في جمع ونقل وتخزين النفايات الطبية والتخلص منها مع العلم بان الأجراء المطبق حاليا لا يساهم في التخفيف من الأثار السلبية للنفايات الطبية على الصحة العامة.

واكد التقرير ان المستشفى لا يعمل على فصل النفايات الطبية عن المنزلية في اغلب الآحيان بحسب النوع وبما يخالف تعليمات إدارة النفايات الطبية حيث يتم التخلص أحيانا وبشكل متعمد من النفايات الطبية في أكياس النفايات المنزلية.

وأوصى التقرير باتخاذ التدابير التنظيمية والإدارية اللازمة لإدارة النفايات في المستشفى والموضوع قيد المتابعة

مصدر الخبر : مستشفى البشير لا يفصل النفايات الطبية عن المنزلية مما يشكل خطرا على الصحة : الوكيل