الرئيسية / الاخبار الاردنية / ضرائب جديدة على رواتب الموظفين !

ضرائب جديدة على رواتب الموظفين !

في ضرائب جديدة على رواتب الموظفين !، تناقل يومنا هذا خبر ضرائب جديدة على رواتب الموظفين !.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا ضرائب جديدة على رواتب الموظفين !، وقد تم نشر الخبر وتناوله على موقع الوكيل الاردن .
وتناول موضوع ضرائب جديدة على رواتب الموظفين !، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

الوكيل الاخباري –

مجدي الباطية – تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الخبر الذي نشرته وسائل الاعلام والذي كشف ابرز ملامح قانون ضريبة الدخل المعدل .

وبحسب وسائل اعلامية ان ضريبة جديدة ستشمل الموظفين الذين يتقاضون أكثر من 500 دينار شهرياً ، وذلك تماشياً مع صندوق النقد الدولي في توفير مليار و نصف دينار في ثلاث سنوات ، لاحتواء العجز وتخفيض الدين العام في المملكة على ان تتخذ تدابير لتوفير 5ر1 مليار دينار .

ووفق قانون الضريبة المعدل تنوي الحكومة فرض ضريبة على دخل الاعزب فوق 6 الاف سنويا والمعيل 12 الفا وضريبة بين 7 % إلى 10 % على ايجارات المنازل و التجاري .

فيما هاجم الناشطون القانون الجديد مشيرين انه سيؤثر سلباً على اوضاع المواطنين الاقتصادية خاصة الفرد الاعزب المقبل على الزواج والانخراط في الحياة الاسرية .

وتهكم الناشطون على التصريحات الاخيرة التي اطلقها رئيس الوزارء عبر برنامج ستون دقيقة ان لا شيء في الاقتصاد الوطني يدعو للقلق واقتصادنا متين والدينار الاردني مستقر وبوضع مطمئن والاحتياطيات تكفي مستورداتنا لسبعة شهور.

وان الاحتياطات النقدية الموجودة في المملكة تبلغ 12 مليارا و 386 مليون دينار اضافة الى ما قيمته مليار ذهب .

وبين الملقي ان ما تقوم به الحكومة هو عملية إصلاح اقتصادي لأن الحكومة تريد الأفضل لأبناء الوطن ، وان الموازنة هدفت لكبح جماح ارتفاع حجم الديْن وركزت على ضبط النفقات الحكومية .

واستذكر الناشطون سياسة الجباية التي انتهجتها الحكومات السابقة، مؤكدين بأن الحكومة الحالية تسير على ذات النهج، المتمثل بالجباية واللجوء إلى جيوب المواطنين، لسد الثغرات في الموازنة.

ورغم أن الأردنيين عقدوا الأمل على الملقي، لكسر حالة الانكماش الاقتصادي التي فرضتها الحكومة التي سبقتها، إلا أن الرئيس الحالي سار بذات النهج الذي يوصف بأنه “جبائي” ويستهدف جيوب الفقراء والمعوزين .

وشهدت فترة الملقي، تضاعفا في قيم الضرائب والرسوم، وإضافة واقتطاع رسوم جديدة، لم تكن موجودة مسبقا.

مصدر الخبر : ضرائب جديدة على رواتب الموظفين ! : الوكيل