الرئيسية / انفوجرافيك / 10 خواص رائعة قد لا تعرفها عن “واتس آب”

10 خواص رائعة قد لا تعرفها عن “واتس آب”

تطبيق “واتس آب” هو من أكثر تطبيقات التراسل الفوري شهرة حول العالم، فهو يتفوق على “بلاك بيري ماسنجر” بدرجة ملحوظة نظراً لعدد مستخدميه الذين ربما تكون أنت منهم.

لذلك إليكم بعض مميزات تطبيق “واتس آب” التي قد لا تعلم عنها شيئاً حتى الآن.

1- إخفاء حالتك وصورتك الشخصية
يمكنك القيام بهذا الأمر دائماً عندما لا ترغب أن يعلم شخص ما انك تستخدم تطبيق “واتس آب”، فقط كل ما عليك هو الذهاب إلى الإعدادات > الحساب > الخصوصية واختر ما ترغب من خيار “الحالة”.

2

يمكنك أيضاً التحكم في الأشخاص الذين يرون صورتك الشخصية أو آخر وقت كنت متواجدا بالتطبيق فيه.
2- الدفع للأصدقاء
إن كان صديقك لا يمتلك بطاقة ائتمانية للدفع والحصول على خدمة “واتس آب” لمدة أطول يمكنك القيام بذلك الأمر عن طريق الدخول للإعدادات ثم الحسابات واختر “الدفع لصديق”.

3
3- حفظ رسائل “واتس آب”
إن كنت ترغب في الانتقال لهاتف آخر أو إعادة تهيئة هاتفك الذكي يمكنك حفظ رسائلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات > المحادثات > النسخ الاحتياطي. أو يمكنك أيضاً اختيار “Email Chat” لإرسال رسائلك عبر البريد الإلكتروني.

4- تشغيل “واتس آب” دون الحاجة إلى شريحة اتصال
يمكنك القيام بتلك الخطوة عن طريق خدعة بسيطة ستحتاج فيها إلى شريحة اتصال في جهاز آخر ثم قم  بتنصيب “واتس آب” على الجهاز الذي لا يمتلك شريحة واكتب الكود الذي سيظهر على الجهاز ذي شريحة الاتصال، أو قم بطلب اتصال من “واتس آب” للحصول على الكود إن لم تفلح الرسالة.

5- تغيير خلفية المحادثات
الأمر سهل وبسيط للغاية فقط قم بالذهاب إلى الإعدادات > الرسائل والمكالمات > خلفية الشاشة واختر ما تريد من خلفيات التطبيق أو مكتبة الصور لديك.

4

6- شاهد وقت قراءة الرسالة بالضبط
يمكن الضغط مطولا على الرسالة لتعرف موعد إرسالها بالضبط وقراءتها نظراً لأن ما يظهر في شاشة المحادثة هو موعد إرسال الرسالة فقط.
7- وضع اختصار للمحادثات
يمكنك وضع اختصار للمحادثات المفضلة لديك على شاشة هاتفك الذكي للوصول سريعا لها عن طريق الضغط مطولا على أي محادثة ثم اختيار “إضافة اختصار للمحادثة”.
8- تفقد استخدام البيانات
بالطبع سترغب بالاطمئنان على باقة الإنترنت لديك في العديد من الأوقات، لذلك عليك بالذهاب إلى الإعدادات > الحساب > استخدام البيانات، لتتعرف على ما تم استخدامه من بيانات لتطبيق واتس آب.

6
9- استخدام واتس آب على الحاسوب
الأمر أصبح الآن أسهل بكثير، فقط قم بالذهاب إلى هنا واختر من تطبيق واتس آب على هاتفك خيار “WhatsApp Web” ثم وجه كاميرا هاتفك لشاشة الحاسوب ليقرأ كود “QR” الموجود بها، وابدأ باستخدام التطبيق ببساطة على حاسوبك.

10- نقل “واتس آب” إلى رقم هاتف جديد
الأمر سهل أيضاً فكل ما عليك هو الذهاب إلى الإعدادات ثم اختيار الحساب ومن هنا يمكنك اختيار تغيير الرقم ثم قم بكتابة الرقم الجديد.
أو يمكنك مسح الحساب تماماً عن طريق خيار “مسح حسابي” من نفس القائمة السابق ذكرها.واتس-اب-500x376

عن عبدالعزيز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *