الرئيسية / منوعات / أمير المدينة المنورة يوجه بالتحقيق في “عرض أزياء” مثير للجدل

أمير المدينة المنورة يوجه بالتحقيق في “عرض أزياء” مثير للجدل

في منوعاتأمير المدينة المنورة يوجه بالتحقيق في “عرض أزياء” مثير للجدل،تم يومنا هذا تناول خبر منوع أمير المدينة المنورة يوجه بالتحقيق في “عرض أزياء” مثير للجدل.

نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا أمير المدينة المنورة يوجه بالتحقيق في “عرض أزياء” مثير للجدل، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع ارم نيوز .

وتحدث موضوع أمير المدينة المنورة يوجه بالتحقيق في “عرض أزياء” مثير للجدل، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

وجه الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة غرب المملكة العربية السعودية، مساء الثلاثاء، بالتحقيق حول ما تحدثت قناة فضائية إنه عرض أزياء أقيم في المدينة المنورة، وتحديد المخالفات إن وجدت ومحاسبة المتسببين.

جاء ذلك في تغريدة عبر حساب إمارة المدينة المنورة بموقع “تويتر”، في ظل جدل واسع أثاره تقرير بثته قناة فضائية عما تحدثت إنه عرض أزياء في المدينة المنورة، قبل أيام، ظهرت فيه نساء يشاركن في العرض وهن حاسرات الرأس، عاريات الأكتاف، إضافة إلى مشاركة رجل في العرض.

وأطلق مغردون وسمًا في “تويتر” تحت عنوان #عرض_ازياء_في_مدينه_الرسول، انتقدوا فيه العرض ومنظميه والمخالفات التي ارتكبت خلاله، وطالبوا المسؤولين بالتحقيق ومحاسبة المتسبب.

وتحدثت إمارة المدينة المنورة إن أمير منطقة المدينة المنورة “وجه الجهات ذات العلاقة بالتحقيق حول مابثته إحدى القنوات الفضائية عن إقامة عرض أزياء- على حد وصفها -وتداولته وسائل التواصل الاجتماعي، وتحديد المخالفات إن وجدت ومحاسبة المتسببين وفق الأنظمة والتعليمات”.

ونقلت عدد من وسائل الإعلام المملكة العربية السعودية، بينها صحيفة “سبق” الإلكتروني، عن مدير عام الجهة المنظمة لعرض الأزياء النسائي، المستشار الإعلامي، عادل بابكير، قوله إن “بعض لقطات مقاطع الفيديو التي تم نشرها بإحدى القنوات الفضائية لا تمتُّ للحدث بأي صلة”.

كما أضاف “بابكير” أن الحفل كان للنساء فقط، وتم بموافقة الجهات العليا ووفق الأنظمة المتبعة.

وشدد على أن الجهة المنظمة حريصة على “إقامة الفعاليات وفق الضوابط الإسلامية، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة تجاه تلك القناة لمحاولتها نشر أمور لم تكن موجودة ولم تحدث في الحفل”.

ومضى قائلًا إن الغرض من الحفل هو أن تكون هناك مشاركة اجتماعية لدعم أطفال التوحد، لكن القناة التي غطت الحدث “لم تلتزم بالآداب المهنية، ولفقت عددًا من المقاطع لا ترتبط بالحدث”.

وأوضح “بابكير” أن الهدف من الحدث كان إقامة مزاد علني للفساتين المعروضة يخصص 40% منها لإقامة حملة تعنى بتقييم أطفال التوحد عن طريق مركز متخصص.

بدوره، تحدث مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية في منطقة المدينة المنورة، عبدالله بن غازي الصاعدي: إن المزاد تمت إقامته قبل أيام، في المدينة المنورة، على “فستانين فقط” داخل إحدى قاعات الأفراح المغلقة للنساء، وجاء وفق الضوابط النظامية المنصوص عليها.

وشدد على أنه “لم تتم ملاحظة أي مخالفة خلال المزاد، وكان جميع الحضور من العنصر النسائي”.

وأعرب الصاعدي عن دهشته من “ما تم تلفيقه ونشره بإحدى القنوات الفضائية من إدعاءات وافتراءات كاذبة”.

أكمل قراءة الخبر من المصدر