أخبار عاجلة
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / تعرف على 7 مميزات قوية في سامسونج جالكسي إس 7

تعرف على 7 مميزات قوية في سامسونج جالكسي إس 7

أوشك العام على الانتهاء وبالطبع يتطلع الكثير من المستخدمين والمهتمين بعالم التقنية إلى العام الجديد وأجهزته الذكية وهواتفه المختلفة، ومن ضمن الشركات المنتظرة هي سامسونج والتي ستصدر جالكسي إس 7 في بداية العام القادم حسب الشائعات المختلفة.

جالكسي إس 6 كان نقطة تحول في العديد من الأمور التي نراها من شركة سامسونج بدءا من الاعتماد على معالجاتها الخاصة وحتى الهيكل الجديد من المعدن والزجاج ولكن ماذا عن جالكسي إس 7؟

إليكم 7 مميزات قوية ننتظر أن نراها في جالكسي إس 7 بداية العام القادم

1- هيكل من الماغنسيوم
بعد أن قامت شركة ابل بإضافة هيكل من الألمنيوم 7000 إلى آيفون 6s يعتقد الكثير من المحللين حسب الشائعات الأخيرة أن سامسونج ستحاول تقوية هيكل جالكسي إس 7 عن طريق إضافة بعض الأطر المصنوعة من الماغنسيوم والتي ستحيط بالغطاء الزجاجي الخلفي والأمامي لإضافة القوة إلى الهاتف.

 

2- إتاحة معالجي “Exynos 8890″ و”سناب دراجون 820” فائقي السرعة
من الطبيعي أن تقوم شركة سامسونج بإطلاق هاتفها الجديد مع جيل جديد من معالجاتها الذكية “Exynos” ولكن الاختبارات الأخيرة تؤكد أن تلك المعالجات ستكون سريعة للغاية بل تتفوق على معالجات “آيفون 6s” الجديدة وتقترب للغاية من سناب دراجون 820 الذي من المتوقع أن تقوم سامسونج باستخدامه أيضاً في بعض النسخ من جالكسي إس 7.

2

3- ميزة مشابهة لـ “3D Touch”
بالرغم من أن الشركة لن تستخدم نفس التقنية التي تعتمد عليها شركة ابل بالطبع إلا أن الوظيفة ستكون مماثلة لها بشدة ويتوقع الكثيرون أن تستعين سامسونج بشركة “Synaptics” الشهيرة وبتقنيتها “ClearForce” والتي ستمكن المستخدم من الحصول على عدة استجابات للشاشة بناء على اختلاف قوة الضغط عليها.

4-  كاميرا قوية مع مستشعر سوني الجديد
التقارير والشائعات تؤكد أن هناك محادثات بين كل من سامسونج وسوني حتى تستعين الأولى بمستشعر الثانية الذي تم إطلاقه في إكسبيريا زد 5 والذي حصل على لقب أفضل كاميرا لعام 2015 من العديد من المحللين التقنيين والخبراء، ورغم أن ذلك الأمر صعب قليلا نظرا لأن سوني بالفعل تعاني في عالم الهواتف وترغب في تمييز هواتفها عن باقي الهواتف الذكية الأخرى في الأسواق، فقد تلجأ سامسونج إلى مستشعر جديد من صنعها وتحت اسم BRITECELL والذي سيتميز بقدرته على التصوير في الضوء المنخفض والتمييز بين الإضاءات المختلفة بشكل قوي.

سامسونج4

5- شريحة صوتيات أقوى من السابق
تستخدم سامسونج تقنية “Wolfson” بداخل هواتفها الذكية لتوفر صوتا جيدا للمستخدمين ولكن يبدو أن الشركة تستعد لاستخدام تقنية جديدة تحت اسم ESS ولا نعلم الفارق التقني بينهما حتى الآن ولكن سنحصل على صوت أفضل من جالكسي إس 6 بلا شك.

سامسونج5

6- شاشة أكبر
التكهنات حول شاشة جالكسي إس 7 بدأت منذ الآن فالكثير يعتقد أن سامسونج ستقوم بإطلاق هاتفين بنفس الطريقة التي أطلقتها هذا العام فسيكون هناك هاتف بشاشة 5.2 بوصة وهو الإصدار العادي بجانب الإصدار ذي الشاشة 5.7 أو 6 بوصات والذي سيحصل على شاشة منحنية الأطراف ولكننا غير متأكدين حتى الآن من هذا الأمر ولو بنسبة قليلة.

سامسونج6

7- مقبس USB type-C
العديد من الشركات اتجهت لمقبس “USB” الجديد الذي يسمح للمستخدمين بتوصيل الكابل الخاص بالهاتف من كلا الاتجاهين دون أي مشاكل، ومن المتوقع أن تتبع سامسونج نفس النهج مع جالكسي إس 7 القادم.

سامسونج7

عن عبدالعزيز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *