الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / اختتام فعاليات يومنا هذا الأول من مهرجان "تكنوفيست إسطنبول"

اختتام فعاليات يومنا هذا الأول من مهرجان "تكنوفيست إسطنبول"

في اختتام فعاليات يومنا هذا الأول من مهرجان "تكنوفيست إسطنبول"، تم يومنا هذا تناول خبر اختتام فعاليات يومنا هذا الأول من مهرجان "تكنوفيست إسطنبول".
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا اختتام فعاليات يومنا هذا الأول من مهرجان "تكنوفيست إسطنبول"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع اختتام فعاليات يومنا هذا الأول من مهرجان "تكنوفيست إسطنبول"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

إسطنبول/ مراسلون/ الأناضول

اختتمت فعاليات يومنا هذا الأول من مهرجان “تكنوفيست إسطنبول”، الذي يُعد أول مهرجان لتكنولوجيا الطيران والفضاء في تركيا، الذي افتتح أبوابه يومنا هذا الخميس.

وتتولى بلدية إسطنبول الكبرى، وفريق التكنولوجيا التركي (وقف تي 3) تنظيم المهرجان، الذي يحظى برعاية إعلامية من “وكالة الأناضول”.

وشهد يومنا هذا الأول من المهرجان، حضور عدد كبير من الزوار، حيث تشكلت طوابير طويلة بمدخل موقع تنظيم المهرجان في أرض مطار إسطنبول الثالث.

وخلال المهرجان، استطاع الزوار من رؤية وتفحص، طائرات العنقاء المسيرة، والمقاتلة المحلية (قيد التصميم)، ومروحيات “تي 625″، والقمر الصناعي “غوكتورك- 2″، وطائرات التدريب، والطائر الحر “Hürjet”، ومروحيات “أتاك”.

وقبيل الافتتاح الرسمي للمهرجان، تخلل عروض جوية ساحرة لفريق طيران “النجوم التركية”، استمر لقرابة 30 دقيقة، شاهده زوار المهرجان بحماس، وهم يسجلون تلك اللحظات بكاميرات هواتفتهم الجوالة.

وخلال المهرجان عرضت شركة “أسلسان” للصناعات الدفاعية التركية، هاتف لاسلكي رقمي حديث، الحاصل على جائزة في التصميم.

كما تخلل المهرجان مختلف العروض لمروحيات أتاك الهجومية التركية الصنع، وقفز بالمظلات لعناصر القوات الخاصة التركية.

وتحتضن فعاليات المهرجان أرض مطار إسطنبول الثالث، خلال الفترة بين 20 و23 سبتمبر/أيلول الجاري.


مصدر الخبر : اختتام فعاليات يومنا هذا الأول من مهرجان "تكنوفيست إسطنبول" : الاناضول