الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / ارتفاع تحويلات العمالة المصرية بالخارج 21 بالمائة للعام المالي السابق

ارتفاع تحويلات العمالة المصرية بالخارج 21 بالمائة للعام المالي السابق

في ارتفاع تحويلات العمالة المصرية بالخارج 21 بالمائة للعام المالي السابق، تم يومنا هذا تناول خبر ارتفاع تحويلات العمالة المصرية بالخارج 21 بالمائة للعام المالي السابق.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا ارتفاع تحويلات العمالة المصرية بالخارج 21 بالمائة للعام المالي السابق، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع ارتفاع تحويلات العمالة المصرية بالخارج 21 بالمائة للعام المالي السابق، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

القاهرة/ الأناضول

أعلن مصرف جمهورية مصر المركزي، يومنا هذا الخميس، ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج، بنسبة 21 بالمائة، على أساس سنوي، خلال العام المالي 2017 /2018.

ويبدأ العام المالي في جمهورية مصر مطلع يوليو/ تموز، وينتهي بنهاية يونيو/حزيران من العام التالي.

وتحدث المركزي المصري في بيان صادر مساء يومنا هذا، إن تحويلات العاملين في الخارج سجلت “مستوى قياسيًا حديثًا غير مسبوق، إلى 26.5 مليار دولار في العام المالي 2017 /2018”.

وأشار “المركزي” إلى أن تحويلات العاملين في الخارج سجلت نحو 21.9 مليار دولار في العام المالي السابق.

وتزايدت التحويلات، عبر النظام المصرفي الرسمي، بعد تحرير قيمة الجنيه في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، وغياب الفارق بين سعري الدولار في السوقين الرسمية والموازية (السوداء).

وقبل قرار تحرير قيمة الجنيه، بلغت نسبة فارق قيمة صرف الدولار بين السوق الرسمية والموازية (السوداء) نحو 100 بالمائة؛ ما دفع لازدهار السوق السوداء.


مصدر الخبر : ارتفاع تحويلات العمالة المصرية بالخارج 21 بالمائة للعام المالي السابق : الاناضول