الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / بوتين: ينبغي التخطيط لإنتاج أسلحة واعدة للجيش الروسي

بوتين: ينبغي التخطيط لإنتاج أسلحة واعدة للجيش الروسي

في بوتين: ينبغي التخطيط لإنتاج أسلحة واعدة للجيش الروسي، تم يومنا هذا تناول خبر بوتين: ينبغي التخطيط لإنتاج أسلحة واعدة للجيش الروسي.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا بوتين: ينبغي التخطيط لإنتاج أسلحة واعدة للجيش الروسي، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع بوتين: ينبغي التخطيط لإنتاج أسلحة واعدة للجيش الروسي، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

موسكو/ علي جورا/ الأناضول

تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه ينبغي على بلاده التخطيط لإنتاج أسلحة واعدة لتحديد شكل الجيش الروسي على المدى البعيد.

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في اجتماع لجنة الصناعة العسكرية الروسية، يومنا هذا الأربعاء، حيث أشار بوتين إلى أن تكوين الدولة برنامجا للأسلحة مسألة مهمة، مبيناً أن البرنامج الحالي لبلاده سيستمر لغاية 2027.

كما أضاف: “يومنا هذا، من الضروري البدء في التخطيط لتطوير وإنتاج الأسلحة الواعدة التي ستحدد وجه القوات المسلحة الروسية على المدى الطويل وعلى مدى العقود القادمة”.

وأوضح أنه يتعين أن تكون هناك أسلحة حديثة وجديدة لدى بلاده، أفضل من مثيلاتها في البلدان الأخرى من ناحية التقنية والخصائص.

واستذكر الرئيس الروسي وجود أسلحة لدى الجيش الروسي مثل نظام إطلاق صواريخ “سمارت”، وطائرة حربية من طراز سو -57 من الجيل الخامس، ودبابة “أماتا”، ونظام الدفاع الجوي إس -500، ومشروع غواصات 677.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في آذار/ مارس الماضي، في مجلس النواب الاتحادي الروسي، أنهم انتجوا أسلحة حديثة جداً بينهما أنظمة “سمارت” و”أفانغارد” للصواريخ، واصفاً تلك الأسحلة بـ”أنها لا تقهر”.


مصدر الخبر : بوتين: ينبغي التخطيط لإنتاج أسلحة واعدة للجيش الروسي : الاناضول