الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / كاتب إسرائيلي يسخر من بلاده: ستتحول إلى دولة في قلبها جدار

كاتب إسرائيلي يسخر من بلاده: ستتحول إلى دولة في قلبها جدار

في كاتب إسرائيلي يسخر من بلاده: ستتحول إلى دولة في قلبها جدار، تناقل يومنا هذا خبر كاتب إسرائيلي يسخر من بلاده: ستتحول إلى دولة في قلبها جدار.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا كاتب إسرائيلي يسخر من بلاده: ستتحول إلى دولة في قلبها جدار، وقد تم نشر الخبر وتناقله على موقع الوطن.
وفي تفاصيل موضوع كاتب إسرائيلي يسخر من بلاده: ستتحول إلى دولة في قلبها جدار، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

سخر الكاتب الإسرائيلي “جدعون ليفي” في مقال له بصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية من بناء إسرائيل للجدران حولها قائلًا، إنه في المرة القادمة التي يُطلق فيها ألعاب نارية أو “بالون” من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، سيبدأ الجيش الإسرائيلي في وضع “سقف من الصلب” على قطاع غزة لمنع إطلاقها، مضيفًا أنه في المرحلة التي تليها عندما يحدث أي شرخ في السقف الصلب ستشرع إسرائيل في إغراق القطاع بالمياه إلى أن تغرق بصورة كاملة وتغيب إلى تحت الأرض، مقتطعًا حديثه بجمل اعتراضية «بعد كل شئ.. يتعلق الأمر بأمن إسرائيل».

«جدعون ليفي»: في المرحلة القادمة ستبني سقف من الصلب على غزة وستغرقها بالماء

وفي تفاصيل الكاتب الإسرائيلي تحت عنوان «جدار الجنون»، عن «الحاجز» الجديد حول غزة، وغيرها من الجدارات التي تبلغ ارتفاعها ستة أمتار، وعمقها عشرات الأمتار في الأرض، مثل الكافيتريا في طبريا، ولكنها مضحكة أقل وأكثر جنونية، مشيرًا إلى أن إسرائيل تتحول إلى دولة في قلبها جدار، مؤكدًا: «ليس هناك أحب من أن تحيط نفسها بالجدران».

وتابع الكاتب الإسرائيلي، أن «التاريخ يمتلئ بالحكام المستبدين الذين شيدوا قصورًا، ولكن جنون العظمة الإسرائيلي يكتفي ببناء الأسوار في هذه المرحلة»، مضيفًا: «امنحوا الأجهزة الأمنية في إسرائيل مبررًا، وستأتي لكم بجدار يتكلف بناءه المليارات» لافتًا إلى أنه لهذا الغرض تتوفر دائمًا الأموال، واصفًا الجدار مع جمهورية مصر بأنه جدار مرعب لمواجهة اللاجئين الذي يأتون من إفريقيا. كما أضاف: «الآن جاء دور تطور جدار غزة لوقف الأنفاق التي يتم حفرها تحت الأرض، وقريبًا سيكون هناك سياج إلكتروني حول أم الفحم لمنع الإرهابيين الذين يخرجون منها».

وشبه الكاتب الإسرائيلي الولايات المتحدة بإسرائيل، قائلًا إن إسرائيل على حدودها مع غزة، وترامب حدوده مع المكسيك -في إشارة للجدار مع المكسيك-، قائلًا «تشابه عجيب» وما ينقصنا هو منظومة للتحذير من «الجنون». ولفت الكاتب الإسرائيلي إلى أن المواطنين في إسرائيل يستحقون ما يحدث بعد الانفاق الضخم دون التطرق إلى «نقاش عام».

مصدر الخبر : كاتب إسرائيلي يسخر من بلاده: ستتحول إلى دولة في قلبها جدار : الوطن