الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / مفوضية اللاجئين: تعز اليمنية تستضيف 303 آلاف نازح بسبب الحرب

مفوضية اللاجئين: تعز اليمنية تستضيف 303 آلاف نازح بسبب الحرب

في مفوضية اللاجئين: تعز اليمنية تستضيف 303 آلاف نازح بسبب الحرب، تم يومنا هذا تناول خبر مفوضية اللاجئين: تعز اليمنية تستضيف 303 آلاف نازح بسبب الحرب.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مفوضية اللاجئين: تعز اليمنية تستضيف 303 آلاف نازح بسبب الحرب، وقد تم نشر الخبر وتناوله على موقع الاناضول .
وفي تفاصيل موضوع مفوضية اللاجئين: تعز اليمنية تستضيف 303 آلاف نازح بسبب الحرب، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تعز (اليمن) / مراد العريفي / الأناضول

تحدثت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، يومنا هذا الأحد، إن محافظة تعز، جنوب غربي اليمن، تستضيف 15% من نازحي البلاد.

وأوضحت المفوضية في تغريدة عبر حسابها الرسمية على “تويتر”، إن “محافظة تعز تستضيف 15% من النازحين داخلياً في اليمن، أي 303 آلاف و672 نازحاً”.

ومنذ يناير/كانون الثاني الماضي دارت معارك شرسة في مديريات ذوباب والمخا وباب المندب، بالإضافة إلى مديرية موزع (في تعز)، بين مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، وحلفاءهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة، والقوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة، من جهة أخرى.

وأسفرت تلك المعارك عن نزوح الآلاف من القرى والمدن الرئيسية في تلك المديريات، إلى الشعاب والوديان (في تعز)، في ظروف بالغة السوء، دون أن يتلقوا مساعدات إغاثية وإيوائية، طبقاً لما تحدث به نازحون “للأناضول” في وقت سابق.

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عامين ونصف بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي، وقوات صالح من جهة أخرى.

وخلّفت الحرب أوضاعاً إنسانية صعبة، فيما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مصدر الخبر : مفوضية اللاجئين: تعز اليمنية تستضيف 303 آلاف نازح بسبب الحرب : الاناضول