الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / انطلاق أول فوج من الحجاج اليمنيين باتجاه الأراضي المقدسة عبر "الوديعة"

انطلاق أول فوج من الحجاج اليمنيين باتجاه الأراضي المقدسة عبر "الوديعة"

في انطلاق أول فوج من الحجاج اليمنيين باتجاه الأراضي المقدسة عبر "الوديعة"، تناقل يومنا هذا خبر انطلاق أول فوج من الحجاج اليمنيين باتجاه الأراضي المقدسة عبر "الوديعة".
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا انطلاق أول فوج من الحجاج اليمنيين باتجاه الأراضي المقدسة عبر "الوديعة"، حيث نشر الخبر وتناوله على موقع الوطن.
وفي تفاصيل موضوع انطلاق أول فوج من الحجاج اليمنيين باتجاه الأراضي المقدسة عبر "الوديعة"، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

انطلق أول فوج من الحجاج اليمنيين، صباح يومنا هذا، باتجاه الأراضي المقدسة، لأداء مناسك الحج عبر منفذ الوديعة البري الحدودي، رغم الصعوبات التي يواجهونها في ظل استمرار الحرب في بلادهم.

واخبر وزير الأوقاف والإرشاد اليمني الدكتور أحمد عطية، لوكالة “الأناضول” التركية للأنباء، إن أول فوج من حجاج اليمن بدأ في الوصول إلى أراضي المملكة العربية السعودية، عبر منفذ الوديعة البري الوحيد الرابط بين اليمن والمملكة.

كما أضاف “عطية”، أن أول فوج يبلغ 1700 حاجٍ من أصل 24 ألفا و255 ممن سيؤدون مناسك الحج هذا العام.

وكان المقرر أن يعبر الفوج الأول من الحجاج اليمنيين، أمس، إلا أن ذلك لم يتم بسبب تأخر حافلات الحجاج في الوصول إلى المنفذ.

وأشار الوزير اليمني، إلى أن الوزارة انتهت من جميع الترتيبات والتجهيزات لاستقبال الحجاج في المنفذ من الجانبين اليمني والسعودي، وفقا لما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية للأنباء.

وأكد “عطية”، أن المنفذ من الجانب اليمني تم فيه تجهيزات بمبادرات شبابية طوعية من أبناء حضرموت، موجهًا لهم الشكر والتقدير على هذا العمل الذي وصفه بـ”الجبار المتفاني لخدمة الحجاج”.

وتابع المسؤول اليمني، قائلا: “انطلقت قوافل الحجاج من بعض المحافظات اليمنية، بحسب الجدول المعد من قبل الوزارة، وتستمر عملية التفويج التي بدأت يومنا هذا، 10 أيام”.

ودعا وزير الاوقاف والإرشاد اليمني، الحجاج اليمنيين إلى الالتزام بالأنظمة المتبعة في المملكة العربية السعودية، مؤكدا أن الحج عبادة خالصة لله يجب أن لا يشوبها أي خلافات في النظر أو الخلافات البينية في اليمن، فالحج عبادة وتقديس لا شعارات وتسيس.

وفي سياق متصل، تحدث مدير عام ميناء الوديعة البري من الجانب اليمني مطلق مبارك الصيعري، للوكالة التركية، إن من تم عبورهم حتى الساعة 8:30 بالتوقيت المحلي من صباح يومنا هذا، 741 حاجاً يمنياَ، مشيرا إلى أن العدد المتوقع مرورهم من الحجاج يومنا هذا عبر المنفذ يصل إلى 2700 حاجا.

مصدر الخبر : انطلاق أول فوج من الحجاج اليمنيين باتجاه الأراضي المقدسة عبر "الوديعة" : الوطن