الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / اليونان.. مواجهات بين الشرطة ونشطاء أحيوا ذكرى مطرب قتله متطرف

اليونان.. مواجهات بين الشرطة ونشطاء أحيوا ذكرى مطرب قتله متطرف

في اليونان.. مواجهات بين الشرطة ونشطاء أحيوا ذكرى مطرب قتله متطرف، تم يومنا هذا تناول خبر اليونان.. مواجهات بين الشرطة ونشطاء أحيوا ذكرى مطرب قتله متطرف.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا اليونان.. مواجهات بين الشرطة ونشطاء أحيوا ذكرى مطرب قتله متطرف، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع اليونان.. مواجهات بين الشرطة ونشطاء أحيوا ذكرى مطرب قتله متطرف، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أثينا/ فرقان ناجي طوب/ الأناضول

شهدت العاصمة اليونانية أثينا، يومنا هذا الثلاثاء، أعمال عنف بين قوات الشرطة ونشطاء تجمعوا لإحياء ذكرى مطرب راب مناهض للفاشية قتله يميني متطرف.

وقُتل مطرب الراب المناهض للفاشية والمعروف بهويته اليسارية بافلوس فيساس، قبل 5 سنوات، مطعونًا على يد “يورغو روباكياس” العضو في حزب الفجر الذهبي، الذي لا يزال يحاكم حتى الآن.

وتجمّع الآلاف في منطقة كيراتسيني، جنوب شرقي أثينا، حيث قُتل الموسيقار اليوناني بافلوس فيساس، مرددين شعارات معادية للعنصرية ومناهضة للفاشية.

وتخلل التجمع أعمال عنف مع الشرطة، بعد إلقاء مجموعة من الملثمين الحجارة والقنابل الحارقة على رجال الشرطة الذين أقاموا الحواجز والمتاريس أمام مكتب حزب الفجر الذهبي في المنطقة.

وأطلقت الشرطة على النشطاء الغازات المسيلة للدموع، فيما أشعل متظاهرون النار في بعض حاويات القمامة.

وبحسب وسائل إعلام يونانية فإن أحداثًا مماثلة جرت خلال أنشطة أخرى أقيمت لإحياء ذكرى بافلوس فيساس في مدينة سالونيك.


مصدر الخبر : اليونان.. مواجهات بين الشرطة ونشطاء أحيوا ذكرى مطرب قتله متطرف : الاناضول