الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / سفينة أمريكية تطلق عيارات تحذيرية على قارب إيراني

سفينة أمريكية تطلق عيارات تحذيرية على قارب إيراني

في سفينة أمريكية تطلق عيارات تحذيرية على قارب إيراني، تم يومنا هذا تناول خبر سفينة أمريكية تطلق عيارات تحذيرية على قارب إيراني.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سفينة أمريكية تطلق عيارات تحذيرية على قارب إيراني، حيث نشر الخبر وتناقله على موقع الاناضول .
وتناول موضوع سفينة أمريكية تطلق عيارات تحذيرية على قارب إيراني، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

عبد الجبار أبوراس/ الأناضول

أطلقت سفينة تابعة للبحرية الأمريكية، يومنا هذا الثلاثاء، طلقات تحذرية على قارب إيراني مسلّح، في الطرف الشمالي لدول الخليج العربية، حسب مسؤولين اثنين في وزارة الدفاع الأمريكية.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن المسؤولين بأن “القارب يتبع لقوات الحرس الثوري الإيراني”.

كما أضاف المسؤولين اللذين لم تكشف الشبكة الإخبارية عن هويتهما، أن “القارب الإيراني اقترب مسافة 138 متراً من السفينة”.

وأوضحا أن “الإيرانيين لم يستجيبوا لتحذيرات السفينة، والتي شملت مكالمات لا سلكية، وإطلاق أعيرة نارية في الهواء، وصفارات إنذار، في إشارة معترف بها دولياً لوجود خطر”.

واخبر أحد المسؤولين، إن “السفينة الأمريكية قامت بعد ذلك بإطلاق عيارات تحذيرية في المياه، خوفًا من وقوع اصطدام بين السفينتين”.

كما أضاف أن “القارب الإيراني توقف عن أعماله الاستفزازية، لكنه بقي في المنطقة لبضع ساعات”.

وحسب مسؤولي الدفاع ذاتهما، كان يتواجد في منطقة مجاورة مباشرة لمكان وقوع الحادث عدة سفن تابعة للبحرية الأمريكية، تقوم بعمليات دورية روتينية، في المياه الدولية.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مصدر الخبر : سفينة أمريكية تطلق عيارات تحذيرية على قارب إيراني : الاناضول