أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / السيسي: أثق في التوصل إلى نتائج نهائية في قضية "ريجيني"

السيسي: أثق في التوصل إلى نتائج نهائية في قضية "ريجيني"

في السيسي: أثق في التوصل إلى نتائج نهائية في قضية "ريجيني"، تم يومنا هذا تناول خبر السيسي: أثق في التوصل إلى نتائج نهائية في قضية "ريجيني".
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا السيسي: أثق في التوصل إلى نتائج نهائية في قضية "ريجيني"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع السيسي: أثق في التوصل إلى نتائج نهائية في قضية "ريجيني"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

القاهرة/ الأناضول

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يومنا هذا الأربعاء، عن ثقته في التوصل إلى نتائج نهائية في تحقيقات مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، في دولة مصر عام 2016.

جاء ذلك خلال لقائه نائب رئيس وزراء إيطاليا لويغي دي مايو، في القاهرة، بحضور كل من رئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل، والسفير الإيطالي بالقاهرة غيامباولو كانتيني، وفق بيان للرئاسة المصرية.

واخبر السيسي، حسب البيان، إنه واثق في التوصل إلى نتائج نهائية في تحقيقات مقتل ريجيني “في ظل توافر الإرادة القوية للكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة”.

وأشار إلى إصدار توجيهات للجهات المعنية في دولة مصر بالتنسيق الدائم مع نظيرتها الإيطالية لحل القضية، مشيدًا بالتعاون البناء القائم بين النيابة العامة في البلدين.

فيما أعرب نائب رئيس الوزراء الإيطالي عن تقدير السلطات الإيطالية لتطور مسار القضية والتوصل إلى الجناة وتقديمهم للعدالة، حسب البيان.

وخلال مباحثات بين وزيري خارجية البلدين في القاهرة قبل 3 أسابيع، أبلغت إيطاليا دولة مصر رغبتها في إنهاء قضية ريجيني، ومحاسبة المسؤولين عن مقتله في أقرب وقت ممكن.

وتعهدت دولة مصر مرارًا بالكشف عن ملابسات مقتل ريجيني، والحرص على مواصلة التعاون الكامل بشفافية تامة مع السلطات الإيطالية.

وتم العثور على جثة ريجيني، في فبراير/ شباط 2016، على أطراف القاهرة، وعليها آثار تعذيب.

وتوترت العلاقات بين البلدين قبل أـن تتحسن، فيما لا تزال القضية قيد التحقيق من الجهات القضائية في البلدين.


مصدر الخبر : السيسي: أثق في التوصل إلى نتائج نهائية في قضية "ريجيني" : الاناضول