X

في أمينة أردوغان تتسلم جائزة "التقدير للخدمات الإنسانية" في لندن، تم يومنا هذا تناول خبر أمينة أردوغان تتسلم جائزة "التقدير للخدمات الإنسانية" في لندن.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا أمينة أردوغان تتسلم جائزة "التقدير للخدمات الإنسانية" في لندن، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع أمينة أردوغان تتسلم جائزة "التقدير للخدمات الإنسانية" في لندن، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

لندن / طيفون صالجي / الأناضول

تسلمت عقيلة الرئيس التركي أمينة أردوغان جائزة التقدير للخدمات الإنسانية، في حفل توزيع جوائز المنتدى العالمي للمانحين الذي ينظم في العاصمة البريطانية لندن.

وتحدثت أردوغان في كلمتها خلال الحفل الذي جرى تنظيمه في قصر “مانشن هاوس” برعاية بلدية لندن: “في الوقت الذي تحدث فيه مجازر إبادة جماعية واغتصاب وتمييز، تتخافت فيه وللأسف الأصوات المعبرة عن مواقف نبيلة”.

وأشارت عقيلة الرئيس أن الشعب التركي يمتلك ميراثا متجذرا وتقاليد عريقة للمؤسسات الخيرية، وأن بلادها لم تكتفِ فقط بمساعدة اللاجئين، بل مدت يد العون للعديد من المناطق بما في ذلك العديد من البلدان الإفريقية وغزة الفلسطينية.

وذكرت أردوغان أن بلادها هي البلد الأكثر تقديما للمساعدات الإنسانية في العالم مقارنة بالدخل القومي، وأضافت: أنا أتسلم هذا المساء جائزة التقدير للخدمات الإنسانية، التي تم توجيهها إلى شخصي نيابة عن الشعب التركي العزيز الذي يمثل ضمير الإنسانية المتَّقد.

وتابعت: إن المالك الحقيقي لهذه الجائزة التي تنم عن معانٍ عميقة وستجعلني أشعر بالفخر طوال حياتي، هو بلدي ودولتي وشعبي الذين لبوا نداء المظلومين دون تمييز بين أديانهم وأعراقهم ولغاتهم.

وشددت على أن “العمل الخيري لا يقتصر على إظهار التعاطف أو تقديم المساعدات المادية، فحسب، بل يتضمن العمل أيضًا من أجل إقامة الحق وتأسيس النظام العادل ووضع سياسات ترتكز على الرحمة”.

كما أن العمل الخيري يقتضي كذلك مراعاة قضايا البيئة وحقوق الحيوانات بقدر الاهتمام بالقضايا الإنسانية، بحسب أردوغان.

وأكدت عقيلة الرئيس التركي على ضرورة فتح الطريق أمام تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص، وحماية حق الأطفال في الحياة وتلقي التعليم.


مصدر الخبر : أمينة أردوغان تتسلم جائزة "التقدير للخدمات الإنسانية" في لندن : الاناضول

الاقسام: الأخبار العربية والدولية
الأناضول :