الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / نتنياهو يشيد بإغلاق واشنطن ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية

نتنياهو يشيد بإغلاق واشنطن ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية

في نتنياهو يشيد بإغلاق واشنطن ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية، تم يومنا هذا تناول خبر نتنياهو يشيد بإغلاق واشنطن ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا نتنياهو يشيد بإغلاق واشنطن ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع نتنياهو يشيد بإغلاق واشنطن ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

القدس/ سعيد عموري/ الأناضول

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يومنا هذا الثلاثاء، بقرار الولايات المتحدة، إغلاق ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

واخبر نتنياهو، في بيان صدر عن مكتبه، اطلعت الأناضول على نسخة منه، إن “الولايات المتحدة اتخذت القرار الصحيح حول ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن”.

كما أضاف: “إسرائيل تدعم الخطوات الأمريكية التي تهدف إلى التوضيح للفلسطينيين بأن رفضهم للمفاوضات ومحاولاتهم لمهاجمة إسرائيل في المحافل الدولية لن تدفع السلام قدما”.‎

وفي وقت سابق يومنا هذا، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر سياسية إسرائيلية، لم تسمها، ترحيبها بالقرار الذي أعلنت عنه وزارة الخارجية الأمريكية أمس الإثنين.

ولاقى القرار الأمريكي تنديدا عربيا وإسلاميا واسعا، حيث اعتبرته الجامعة العربية، في بيان الثلاثاء، “يأتي في إطار هدف تصفية القضية الفلسطينية وإفراغها من مضمونها”.

فيما تحدث المتحدث باسم الخارجية التركية حامي أقصوي، في تصريح مكتوب إن القرار، يعكس فقدان حياديتها في عملية السلام بالشرق الأوسط.

وكانت إدارة الرئيس دونالد ترامب، أعلنت نوفمبر/تشرين الثاني 2017، عن قرارها إغلاق مكاتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، بعد أن طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بفتح تحقيق جنائي ضد إسرائيل.

لكنّ وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت لاحقا أنها ستسمح لبعثة المنظمة بمواصلة العمل ضمن مهلة 90 يوما، يتم تمديدها، قبل أن اتخاذ قرار بإغلاقها أمس الإثنين.

ويرفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس التعاطي مع إدارة ترامب منذ قرارها، في 6 ديسمبر/ كانون الأول 2017، اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ثم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، في 14 مايو/ ايار الماضي.

وأعلن عباس مرارًا رفضه لـ”صفقة القرن” الأمريكية، التي يقول إنها “تسقط القدس واللاجئين وتبقي المستوطنات الإسرائيلية، وتعطي إسرائيل هيمنة أمنية”.


مصدر الخبر : نتنياهو يشيد بإغلاق واشنطن ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية : الاناضول