الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / مصدر حزبي: زعيم المعارضة في زيمبابوي في حالة صحية حرجة

مصدر حزبي: زعيم المعارضة في زيمبابوي في حالة صحية حرجة

في مصدر حزبي: زعيم المعارضة في زيمبابوي في حالة صحية حرجة، تناقل يومنا هذا خبر مصدر حزبي: زعيم المعارضة في زيمبابوي في حالة صحية حرجة.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مصدر حزبي: زعيم المعارضة في زيمبابوي في حالة صحية حرجة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن.
وتحدث موضوع مصدر حزبي: زعيم المعارضة في زيمبابوي في حالة صحية حرجة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أعلن مصدر بحزب “حركة التغيير الديمقراطي” المعارض في زيمبابوي، أن زعيم المعارضة مورجان تسفانجيراي في حالة صحية حرجة بالمستشفي في جنوب إفريقيا.

ودعا المصدر، حسب ذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) يومنا هذا الثلاثاء، أنصار تسفانجيراي للإستعداد للأسوأ، وتزعم مورجان تسفانجيراي، المصاب بسرطان القولون، حزب “حركة التغيير الديمقراطي” منذ تأسيسه عام 1999، وحظي بشعبية مكنته من تولي منصب رئيس الوزراء بين عامي 2009 و2013 في حكومة وحدة وطنية، بعد أن حاز أكبر عدد من الأصوات في انتخابات عام 2008 أمام الرئيس روبرت موجابي، غير أنها لم تكن كافية لإهدائه فوزا حاسما دون جولة إعادة.وحينذاك صمم تسفانجيراي على مقاطعة جولة الإعادة، ما أدى إلى فوز موجابي البالغ من العمر 93 عاما، والذي تقدم باستقالته في نوفمبر الماضي بضغط من الجيش والحزب الحاكم، وسط مخاوف من أن زوجته التي لا تحظى بشعبية، كانت تعد نفسها لخلافته على رأس السلطة.

مصدر الخبر : مصدر حزبي: زعيم المعارضة في زيمبابوي في حالة صحية حرجة : الوطن