X

في إصابة 49 فلسطينيا في اعتداء إسرائيلي قبالة شواطئ غزة، تم يومنا هذا تناول خبر إصابة 49 فلسطينيا في اعتداء إسرائيلي قبالة شواطئ غزة.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا إصابة 49 فلسطينيا في اعتداء إسرائيلي قبالة شواطئ غزة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع إصابة 49 فلسطينيا في اعتداء إسرائيلي قبالة شواطئ غزة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

غزة / هداية الصعيدي، هاني الشاعر / الأناضول

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن إجمالي الإصابات بالأسلحة الإسرائيلية المطلقة تجاه الفلسطينيين المحتشدين قرب شاطئ شمالي القطاع أثناء إبحار مسيرة بحرية تجاه الحدود الإسرائيلية بلغت 49 إصابة مختلفة.

وتحدثت الوزارة في بيان مقتضب أصدرته، الاثنين، ووصل وكالة “الأناضول” نسحة منه: “إجمالي الإصابات شمالي قطاع غزة، 49 إصابة بالرصاص الحي والاختناق”.

وأضافت الوزارة في بيانها: “تم تحويل 10 إصابات للعلاج في المشافي”، دون تفاصيل عن عدد المصابين بالرصاص الحي، والإصابات الأخرى.

غير أنه في وقت سابق يومنا هذا، أفاد مراسل “الأناضول” بأن 4 شبان فلسطينيين بينهم صحفي أصيبوا برصاص البحرية الإسرائيلية، فيما أصيب العشرات بالاختناق جراء إطلاق القوات الإسرائيلية قنابل الغاز تجاههم، دون تفاصيل عن ماهية المصابين وحجم الإصابات.

ووفق الشهود، فإن الصحفي المصاب هو عطية حجازي، مصور قناة “العالم” الإيرانية.

واحتشد عشرات الفلسطينيين عصر يومنا هذا قبالة شواطئ شمالي قطاع غزة، للمشاركة في إطلاق سابع مسيرة بحرية من القطاع تجاه الحدود البحرية الشمالية مع إسرائيل للمطالبة بكسر الحصار.

وأطلقت هيئة “الحراك الوطني لكسر الحصار” (شعبية مستقلة) هذه المسيرة من شواطئ شمالي القطاع تجاه الحدود مع إسرائيل.

وسبق هذه المسيرة ست مسيرات بحرية مشابهة منذ 29 مايو / أيار الماضي، بتنظيم من الهيئة ذاتها.

ويعاني قطاع غزة ترديا كبيرا في الأوضاع الاقتصادية والإنسانية جراء الحصار المستمر منذ 2006، وتعثر جهود المصالحة الفلسطينية الداخلية.

وكانت هيئات ومنظمات حقوقية فلسطينية ومؤسسات دولية بما فيها الأمم المتحدة، حذرت في الأشهر الأخيرة من تفجر الأوضاع الإنسانية بغزة بسبب القيود الإسرائيلية.


مصدر الخبر : إصابة 49 فلسطينيا في اعتداء إسرائيلي قبالة شواطئ غزة : الاناضول

الاقسام: الأخبار العربية والدولية
الأناضول :