أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / عباس والسيسي يناقشان هاتفياً ملف المصالحة الفلسطينية

عباس والسيسي يناقشان هاتفياً ملف المصالحة الفلسطينية

في عباس والسيسي يناقشان هاتفياً ملف المصالحة الفلسطينية، تم يومنا هذا تناول خبر عباس والسيسي يناقشان هاتفياً ملف المصالحة الفلسطينية.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا عباس والسيسي يناقشان هاتفياً ملف المصالحة الفلسطينية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع عباس والسيسي يناقشان هاتفياً ملف المصالحة الفلسطينية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

رام الله/ أيسر العيس/ الأناضول

ناقش الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، في اتصال هاتفي مساء يومنا هذا الأربعاء، الجهود المصرية في ملف المصالحة الفلسطينية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وثمن عباس، “دور جمهورية مصر في دعم حقوق الشعب الفلسطيني، وجهودها لتحقيق المصالحة، من أجل التصدي لكل المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية”.

بدوره، أكد السيسي، “على مواصلة جمهورية مصر لدورها واستمرار جهودها في رعاية المصالحة، حرصا منها على تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية”.

واتفق الطرفان على استمرار التنسيق والتشاور المستمر خلال الأيام المقبلة.

وكانت فصائل فلسطينية، أجرت قبل عيد الأضحى مشاورات مع الجانب المصري بالقاهرة بشأن مقترح لتحقيق المصالحة بين حركتي “فتح” و”حماس”، ووقف إطلاق النار مع إسرائيل، وتنفيذ مشاريع إنسانية في قطاع غزة.

وفي 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2017، وقعت حركتا “فتح” و”حماس”، اتفاقًا في القاهرة للمصالحة يقضي بتمكين الحكومة من إدارة شؤون غزة كما الضفة الغربية، لكن تطبيقه تعثر وسط خلافات بين الحركتين بخصوص بعض الملفات.‎

ويسود الانقسام السياسي أراضي السلطة الفلسطينية منذ منتصف يونيو/حزيران 2007، في أعقاب سيطرة “حماس” على غزة، بعد فوزها بالانتخابات البرلمانية، في حين تدير حركة “فتح” التي يتزعمها الرئيس عباس الضفة الغربية.


مصدر الخبر : عباس والسيسي يناقشان هاتفياً ملف المصالحة الفلسطينية : الاناضول