الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / إيطاليا تنتقد اعتزام الأمم المتحدة إرسال وفد لمناقشة العنصرية ضد المهاجرين

إيطاليا تنتقد اعتزام الأمم المتحدة إرسال وفد لمناقشة العنصرية ضد المهاجرين

في إيطاليا تنتقد اعتزام الأمم المتحدة إرسال وفد لمناقشة العنصرية ضد المهاجرين، تم يومنا هذا تناول خبر إيطاليا تنتقد اعتزام الأمم المتحدة إرسال وفد لمناقشة العنصرية ضد المهاجرين.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا إيطاليا تنتقد اعتزام الأمم المتحدة إرسال وفد لمناقشة العنصرية ضد المهاجرين، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع إيطاليا تنتقد اعتزام الأمم المتحدة إرسال وفد لمناقشة العنصرية ضد المهاجرين، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

روما/ أجانور جولاق/ الأناضول

انتقد وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، اعتزام منظمة الأمم المتحدة إرسال وفد للبلاد، لمناقشة الارتفاع الكبير في البلاغات حول وقوع اعتداءات عنصرية ضد المهاجرين من أصول إفريقية والغجر.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير الذي يتقلّد أيضا مهام نائب رئيس وزراء بلاده، لوكالة الأنباء الإيطالية الرسمية “أنسا”.

وتحدث سالفيني إن بلاده “اسقبلت في بضع سنوات، 700 ألف مهاجر أغلبهم غير نظاميين، ولم تر تعاوناً من أي بلد أوروبي”.

كما أضاف: “وبالتالي، نحن لسنا بصدد أخذ الدروس من أحد، وخصوصاً من الجهات التي لها أحكام مسبقة، وكذلك من الأمم المتحدة التي حصلت على معلومات سيئة “.

وأشار سالفيني، وهو زعيم حزب الرابطة اليميني المتطرف، والشريك في الحكومة الائتلافية الحالية، إلى أن الشرطة الإيطالية لم تصف الأحداث التي وقعت مع المهاجرين بـ”أزمة عنصرية”.

ودعا الوزير الأمم المتحدة إلى “إجراء تحقيق مع الدول الأعضاء التي تتجاهل الحقوق الأساسية، والحريات والمساواة بين الجنسين، بدل مراقبة إيطاليا”.

وفي وقت سابق، أعلنت المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، ميشيل باشيليت، أن المنظمة تعتزم إرسال وفد إلى إيطاليا، لمناقشة زيادة البلاغات حول اعتداءات عنصرية تطال المهاجرين الغجر ومن أصول إفريقية.


مصدر الخبر : إيطاليا تنتقد اعتزام الأمم المتحدة إرسال وفد لمناقشة العنصرية ضد المهاجرين : الاناضول