X

في صنعاء.. بدء محاكمة 10 صحفيين يمنيين بعد 3 سنوات على"اختطافهم"، تم يومنا هذا تناول خبر صنعاء.. بدء محاكمة 10 صحفيين يمنيين بعد 3 سنوات على"اختطافهم".
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا صنعاء.. بدء محاكمة 10 صحفيين يمنيين بعد 3 سنوات على"اختطافهم"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع صنعاء.. بدء محاكمة 10 صحفيين يمنيين بعد 3 سنوات على"اختطافهم"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

عدن(اليمن)/ شكري حسين/ الأناضول

بدأت محكمة جزائية في العاصمة اليمنية صنعاء، يومنا هذا الإثنين، محاكمة عشرة صحفيين يمنيين بعد فترة اختطاف دامت أكثر من ثلاث سنوات، بحسب مصدر حقوقي.

ويسيطر مسلحو جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، المتهمين بتلقي دعم إيراني، على محافظات يمنية، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

وتحدث مصدر حقوقي، فضل عدم نشر اسمه لأسباب “شخصية”، للأناضول، إن نيابة أمن الدولة في صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، “بدأت يومنا هذا جلسة تحقيق مع عشرة صحفيين بعد أكثر من ثلاث سنوات على اختطافهم”.

كما أضاف أن “النيابة تحقق مع عبد الخالق عمران، صلاح القاعدي، توفيق المنصوري، عصام بلغيث، حسن عناب، هشام طرموم، هشام اليوسفي، هيثم الشهاب، أكرم الوليدي وحارث حميد”.

ولم يقدم المصدر تفاصيل عن عمل كل صحفي من الصحفيين العشرة وكذلك تاريخ وملابسات “اختطاف” كل منهم، وفق تعبيره.

وأفاد مراسل الأناضول نقلا عن مصدر بنقابة الصحفيين اليمنيين، بأن جماعة الحوثيين تتهم هؤلاء الصحفيين، الذين قدمتهم للمحاكمة يومنا هذا، بالتعاون مع الحكومة اليمنية الشرعية (تتخذ من عدن عاصمة مؤقتة) والتحالف العربي، بقيادة الجارة المملكة.

ومنذ مارس/ آذار 2015، ينفذ التحالف عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة المسلحين الحوثيين.

ودأبت جماعة الحوثيين على الزج بعشرات الصحفيين المناوئين لها في سجون خاصة بها، وتعرض بعضهم للتعذيب والقتل، بحسب تقارير حقوقية.


مصدر الخبر : صنعاء.. بدء محاكمة 10 صحفيين يمنيين بعد 3 سنوات على"اختطافهم" : الاناضول

الاقسام: الأخبار العربية والدولية
الأناضول :