الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / الجيش الباكستاني يصدق على إعدام 13 عنصرا من "طالبان باكستان"

الجيش الباكستاني يصدق على إعدام 13 عنصرا من "طالبان باكستان"

في الجيش الباكستاني يصدق على إعدام 13 عنصرا من "طالبان باكستان"، تم يومنا هذا تناول خبر الجيش الباكستاني يصدق على إعدام 13 عنصرا من "طالبان باكستان".
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الجيش الباكستاني يصدق على إعدام 13 عنصرا من "طالبان باكستان"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع الجيش الباكستاني يصدق على إعدام 13 عنصرا من "طالبان باكستان"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

إسلام آباد / الأناضول

صدّق قائد الجيش الباكستاني قمر جاويد باجوا يومنا هذا الاثنين، على أحكام إعدام بحق 13 عنصرا من “طالبان باكستان” أدينوا من قبل محاكم عسكرية بارتكاب “أعمال إرهابية”.

كما ذكر بيان صادر عن الجيش، أن الجنرال جاويد باجوا “صدّق أيضا على أحكام بالسجن بحق 7 مسلحين متورطين في أعمال إرهابية، بما في ذلك تدمير مؤسسات تعليمية”.

ولم يتطرق البيان لمدة الأحكام أو انتماء المسلحين المحكومين بالسجن، كما لم يبين ميعاد تنفيذ الإعدامات.

كما أضاف البيان أن “13 مسلحا من طالبان باكستان أدينوا بقتل 151 مدنيا، و51 من قوات الأمن في هجمات نفذت في السنوات الأخيرة، والتي شهدت أيضا إصابة 249 آخرين”.

ووفق أسوشييتد برس، فقد صدرت الأحكام بحق المدانين في جلسات مغلقة لم يشارك فيها الجمهور، إلا أنه يسمح للمتهمين بتوكيل محامين.

وفي عام 2014، نفذ مسلحون هجوما على مدرسة في مدينة بيشاور قتل خلاله أكثر من 150 شخصا، معظمهم طلاب.

وعقب الهجوم، استأنفت السلطات الباكستانية المحاكمات العسكرية ضد المسلحين، وأعادت العمل بعقوبة الإعدام.


مصدر الخبر : الجيش الباكستاني يصدق على إعدام 13 عنصرا من "طالبان باكستان" : الاناضول