الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع غني استراتيجية بلاده تجاه كابل

وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع غني استراتيجية بلاده تجاه كابل

في وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع غني استراتيجية بلاده تجاه كابل، تم يومنا هذا تناول خبر وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع غني استراتيجية بلاده تجاه كابل.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع غني استراتيجية بلاده تجاه كابل، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع غني استراتيجية بلاده تجاه كابل، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

واشنطن / قاسم إلري / الأناضول

بحث وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان، مع الرئيس الأفغاني أشرف غني، “استراتيجية واشنطن تجاه كابل”.

جاء ذلك خلال لقائهما في العاصمة الأفغانية الإثنين حسب متحدث وزارة الدفاع الأمريكية شون روبرتسون.

كما أضاف روبرتسون أن شاناهان أكد للرئيس الأفغاني التزام واشنطن بالوقوف إلى جانب كابل أثناء تطبيق استراتيجية الرئيس الأمريكي حيال جنوب القارة الآسيوية.

كما ذكر أن شاناهان تناول أيضا مع غني، مسائل التعاون الدفاعي بين البلدين، مشيرا إلى أهمية هذا التعاون لإنهاء الحرب في أفغانستان.

والإثنين، أجرى وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة زيارة مفاجئة إلى كابل؛ بهدف تقييم الوضع في أفغانستان، حسب إعلام أمريكي.

يشار أنه في ديسمبر/كانون الأول الماضي، تحدث مسؤولون أمريكيون إن الرئيس ترامب اتخذ قرار إعادة نصف قوات بلاده في أفغانستان، البالغ عددهم نحو 14 ألف جندي.

وتشهد أفغانستان منذ سنوات صراعا بين حركة طالبان، والقوات الحكومية والدولية بقيادة الولايات المتحدة، ما تسبب في سقوط آلاف الضحايا المدنيين.

وفي 2001، قادت واشنطن قوات دولية أسقطت نظام حكم طالبان، بتهمة إيوائه تنظيم “القاعدة” الإرهابي.

وعقدت واشنطن وممثلون عن حركة طالبان في يناير/كانون الثاني الماضي، جولة مباحثات للسلام في العاصمة القطرية الدوحة، استمرت 6 أيام، وينتظر عقد جولة أخرى بين الجانبين في 25 فبراير/شباط الجاري.

وتصر طالبان على خروج القوات الأمريكية من أفغانستان، شرطا أساسيا للتوصل إلى سلام مع الحكومة الأفغانية.

فيما تصر حكومة كابل على أن تكون طرفا في المحادثات المباشرة مع الحركة، وتقول إن تحقيق السلام لا يتم إلا بحوار أفغاني أفغاني.


مصدر الخبر : وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع غني استراتيجية بلاده تجاه كابل : الاناضول