أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / وزير الأوقاف الأردني يحذر من تمادي إسرائيل في انتهاكات المسجد الأقصى

وزير الأوقاف الأردني يحذر من تمادي إسرائيل في انتهاكات المسجد الأقصى

في وزير الأوقاف الأردني يحذر من تمادي إسرائيل في انتهاكات المسجد الأقصى، تم يومنا هذا تناول خبر وزير الأوقاف الأردني يحذر من تمادي إسرائيل في انتهاكات المسجد الأقصى.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا وزير الأوقاف الأردني يحذر من تمادي إسرائيل في انتهاكات المسجد الأقصى، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع وزير الأوقاف الأردني يحذر من تمادي إسرائيل في انتهاكات المسجد الأقصى، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

عمان / ليث الجنيدي / الأناضول

حذر وزير الأوقاف الأردني وائل عربيات يومنا هذا السبت، مما وصفه بـ “تمادي سلطات الاحتلال في انتهاكاتها غير المسبوقة لحرمة المسجد الأقصى”، بحجة احتواء العنف والتوتر.

وأوضح عربيات في بيان وصل الأناضول نسخة منه أن “سلطات الاحتلال تتحمل مسؤولية تزايد التوتر والعنف في القدس الشريف بسبب تصعيد الانتهاكات التي ارتكبتها سلطات الاحتلال والمتطرفون اليهود بحق المسجد الأقصى مؤخرا”.

وبين أن “الاردن يرفض إغلاق الأقصى ومنع إقامة صلاة الجمعة فيه تحت أي ظرف”.

وأكد أن “الوزارة قد تابعت خلال الساعات الماضية الأحداث التي مر بها المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، وما مر به من إغلاق أدى إلى تعطيل خطبة الجمعة في هذا الحرم الشريف”.

ولفت الوزير الأردني إلى أن ما حصل من قيام سلطات الاحتلال بمنع إقامة الصلوات والأذان “سابقة لم يشهدها المسجد الأقصى منذ أكثر من ثمانمائة عام”.

واعتبر أن “هذا الأمر يشكل حدثا خطيرا وغير مسبوق، وهو في ذات الوقت اعتداء على حرية إقامة الشعائر والتي تجاوزها العالم في ما يتعلق بالحريات الدينية وبدا يتحدث عن حرية الضمير في العقيدة لا عن حرية العبادة فحسب”.

وأشار إلى أن “الإساءة إلى الأديان أو أتباعها هو الذي قاد عبر التاريخ إلى حروب دينية وصراعات حصدت الملايين من البشر وكانت الإنسانية هي الخاسر الأكبر”..

وطالبت الحكومة الأردنية إسرائيل أمس بفتح المسجد الأقصى أمام المصلين وعدم اتخاذ أية إجراءات من شأنها تغيير الوضع التاريخي القائم في القدس والمسجد الأقصى.

يذكر أن دائرة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف في الاردن، هي المشرف الرسمي على المسجد الأقصى وأوقاف القدس، بموجب القانون الدولي الذي يعد الاردن آخر سلطة محلية مشرفة على تلك المقدسات قبل احتلالها من جانب إسرائيل.

وتحدثت الشرطة الإسرائيلية أمس إن قائدها العام في القدس يهورام هاليفي “قرر إغلاق أبواب المسجد”، كما تقرر “إخلاء حيز الحرم الشريف من الناس”، بالإضافة إلى “عدم إجراء صلاة الجمعة في الأقصى، مما يعني أنه مغلق حتى إشعار آخر”.

وشهدت القدس يوم أمس عملية إطلاق نار عند إحدى بوابات المسجد الأقصى، ما أدى إلى مقتل ثلاثة فلسطينيين وشرطيين إسرائيليين.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مصدر الخبر : وزير الأوقاف الأردني يحذر من تمادي إسرائيل في انتهاكات المسجد الأقصى : الاناضول