الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / جاويش أوغلو: إيقاف الهجمات الجوية على "إدلب" يتطلب جهودا دولية

جاويش أوغلو: إيقاف الهجمات الجوية على "إدلب" يتطلب جهودا دولية

في جاويش أوغلو: إيقاف الهجمات الجوية على "إدلب" يتطلب جهودا دولية، تم يومنا هذا تناول خبر جاويش أوغلو: إيقاف الهجمات الجوية على "إدلب" يتطلب جهودا دولية.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا جاويش أوغلو: إيقاف الهجمات الجوية على "إدلب" يتطلب جهودا دولية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الاناضول .
وتحدث موضوع جاويش أوغلو: إيقاف الهجمات الجوية على "إدلب" يتطلب جهودا دولية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أنطاليا/ مصطفى قورت/ الأناضول

تحدث وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن إيقاف الهجمات الجوية على محافظة إدلب بشمال غربي سوريا يتطلب جهودا دولية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها جاويش أوغلو خلال فعالية محلية بولاية أنطاليا جنوبي تركيا يومنا هذا السبت.

كما أضاف “كأحد متطلبات سياستنا الخارجية الإنسانية، سنواصل مساعينا من أجل عدم سقوط آلاف الضحايا والحيلولة دون حدوث موجات نزوح جديدة في إدلب”.

وشدد جاويش أوغلو أن بلاده تبذل جهودا حثيثة لمنع حدوث مآسي إنسانية ووقوع كوارث في المحافظة.

وأوضح أن بلاده تجري اتصالات على كافة المستويات مع كل الدول المعنية بالأزمة السورية.

وفي وقت سابق يومنا هذا، قصفت طائرات روسية وسورية تجمعات بلدات تخضع للمعارضة في محافظتي إدلب وحماة، ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين وإصابة 7 آخرين بجروح، يومنا هذا السبت، بحسب مصادر محلية.

ورغم إعلان إدلب ومحيطها “منطقة خفض توتر” في مايو/ أيار 2017، بموجب اتفاق أستانة، بين الأطراف الضامنة؛ أنقرة وموسكو وطهران، إلا أن النظام والقوات الروسية يواصلان قصفهما لها بين الفينة والأخرى.‎


مصدر الخبر : جاويش أوغلو: إيقاف الهجمات الجوية على "إدلب" يتطلب جهودا دولية : الاناضول